عبد الكريم: اتصالات "حماس-اسرائيل" تجاوزٌ لأسس العمل الوطني

قيس عبد الكريم

زمن برس، فلسطين: قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم، إن اتصالات حماس المنفردة مع اسرائيل والمتعلقة بإقامة دولة في قطاع غزة على حساب الضفة الغربية والقدس، تجاوز لأسس العمل الوطني والفلسطيني.

وأضاف عبد الكريم في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:"اتصالات حماس باسرائيل تؤكد على سعيها إلى فصل قطاع غزة عن الأراضي الفلسطينية، ووضع حلول منفردة تسعى إلى خدمة مصالحها وإن كانت تساوقاً مع الاحتلال"، محذراً بان هذا أمر شديد الخطورة ويجب أن تتوقف حماس عن هذه الممارسات".

وتساءل عبد الكريم: "ما هي صفة حماس لكي تجري مفاوضات مع اسرائيل سواء أكانت مباشرة أو غير مباشرة؟! مؤكداً بأنها مهمة كافة الفصائل في منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأضاف عبد الكريم:" اسرائيل تحاول استدراج حماس إلى مطب قد يكون قاضياً بشكل كامل".

موضحاً: "من يعتقد ان شروط اسرائيل تقتصر على هدنة طويلة الأمد فهو واهم"، لافتاً إلى" أن الاحتلال يسعى لفصل غزة بشكل كامل عن المشروع الوطني الفلسطيني، وهو ما يعني أن من يحكم غزة سواء حماس أو غيرها سيصبح وكيلاً للمصالح الاسرائيلية".
 

وكان القيادي في حركة حماس أحمد يوسف، قد أعلن قبل يومين عن وجود ما أسماها بـ"الدردشات" بين حركته وإسرائيل بوساطةٍ أوروبية. 

حرره: 
م.م