إسرائيل تعزز قواتها تحسباً لهجوم "داعش سيناء"

زمن برس، فلسطين:  كشف موقع واللا العبري النقاب عن تعزيز جيش الاحتلال لقواته بمحاذاة الحدود مع مصر استعدادًا لاحتمال شن تنظيم انصار بيت المقدس الذي بايع تنظيم الدولة الاسلامية هجوماً موسعاً ومفاجئا على اهداف اسرائيلية.

وطبقاً لماعمير بوخبوط المراسل العسكري للموقع فإن جيش الاحتلال لا يملك معلومات كثيرة حول "ولاية سيناء" فيما يتعلق بعدد المقاتلين ولكنه يشير ان عدد عناصر التنظيم لا يقلون عن المئات وبات لديهم اسلحة متطور بعد انضمامهم لمنظمة الدولة الاسلامية.

وعزز جيش الاحتلال من قواته بمحاذاة الحدود بعد أن نفذت "لاية سيناء" هجوماً مفاجئا وبطريقة محترفة شارك فيه العشرات من المقاتلين على اهداف للجيش المصري في سيناء اسفر عن مقتل العشرات، استخدمت فيه "ولاية سيناء" نيران الاسلحة الرشاشة والسيارات المخخة والمضادات وطائرات ومدرعات.

وقال ضابط اسرائيلي رفيع أن الجيش الاسرائيلي لا يعرف الكثير عن "ولاية سيناء" ولكنه زعم أنها تحظى بتأييد واسع في صفوف سكان شبه جزيرة سيناء البدو، مستذكرا أن المنظمة نجحت بشن هجوم مفاجىء موخرا على الجيش المصري الذي لا يملك الكثير من المعلومات الاستخبارية عن "لاية سيناء" وبحسب نفس الضابط فإن اسرائيل تعمل على الصعيد الاستخباري لجمع معلومات عن المنظمة.

حرره: 
م . ع