الحساينة: قطر تمول إعادة إعمار ألف وحدة سكنية في القطاع

اعادة الاعمار

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة، أن دولة قطر الشقيقة ستمول إعادة إعمار ألف وحدة سكنية تعرضت للتدمير الكلي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

وقال الحساينة في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، نقلته وفا، إنه جرى الاتفاق على توقيع البروتوكول الخاص بتنفيذ منحة إعمار الوحدات بين وزارة الأشغال العامة والإسكان واللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة .

وشكر دولة قطر وأميرها الشيخ تميم بن حمد والحكومة والشعب القطري، على دورهم وجهدهم في مساندة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال الحساينة 'لقد كانت قطر من أول الدول التي قدمت تبرعاتها من أجل إعادة إعمار غزة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين المتضررين، هذه الوقفة العربية الأصيلة شهدناها أثناء وبعد العدوان الأخير على غزة وشهدناها أيضاً في عدوان 2008-2009 وعدوان 2012'.

وأضاف 'نقف هنا على أنقاض مستشفى الوفاء، هذا المستشفى المدني الذي شهد أبشع جرائم الحرب أمام مرأى ومسمع العالم الذي لم يُحرك ساكناً تجاه عذابات شعبنا الصابر الصامد '.

وقال الحساينة 'نزف إلى أصحاب البيوت المهدمة إلى 17 ألف مواطن يقيمون في مراكز الإيواء إلى المشردين الذين صادر الاحتلال أحلامَهم قبل أن يصادر ممتلكاتهم، بشرى تمويل دولة قطر إعادة إعمار ألف وحدة سكنة دمرها الاحتلال في العدوان الأخير، وقد جرى الاتفاق على توقيع البروتوكول الخاص بتنفيذ المنحة بين وزارة الأشغال العامة والإسكان واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة خلال اليومين القادمين.'

ومن جانبه، أعلن السفير العمادي عن بدء العمل بالمشاريع القطرية لإعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي الأخير، عبر بناء ألف وحدة سكنية.

وقال إن تنفيذ المشروع سيبدأ فوراً، مضيفاً أن إعادة إعمار ألف وحدة سكينة مدمرة هو جزء من تكلفة 'المليار دولار' التي تبرعت بها قطر لإعمار قطاع غزة '.

 

حرره: 
ع.ن