آلاف الإسرائيليّات يتظاهرن طلبًا للسلام

آلاف الإسرائيليّات يتظاهرن طلبًا للسلام

زمن برس، فلسطين: تجمعت آلاف الإسرائيليات، اليوم الأربعاء، أمام الكنيست مطالباتٍ  الحكومة الإسرائيليّة المقبلة التي ستُنتخب إثر اقتراع 17 مارس، بأن تضع التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين في صلب أولوياتها.

وتجمّعت المشاركات من حركة "النساء من أجل السلام" بالرغم من الأمطار، على بعد مئات الأمتار من مقر الكنيست في القدس للاستماع لخطابات "بديلة" للكلمة التي ألقاها أمس نتانياهو أمام الكونغرس الأميركي حول إيران.

ورفعت النساء يافطات كتب عليها "نصوت لاتفاق سلام" و"نختار الحياة"، وقالت إحدى المتظاهرات: "قبل أسبوعين من الانتخابات لم نسمع بعد أي خطاب عن وضع النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني. لم يعط أي مرشح ردًا واضحًا حول هذا الموضوع". وأضافت وسط تصفيق "هذا يكفي لقد عانينا كثيرًا من الحروب. بيننا شابات وأمهات وجدات يقمن بتربية أولاد سيصبحون الجيل الجديد من الجنود الذين سيحاربون ونقول كفى!".

فيما قالت متظاهرة أخرى "يتحدثون دائما عن إيران ويخيفوننا دائما من دون أن يقدموا لنا الحلول"، وذلك في إشارة إلى تحذيرات نتنياهو المتكررة من برنامج إيران النووي، وفق ما أوردته وكالة (أ.ف.ب).

والمنظمة التي تأسست بعد حرب الصيف الماضي على غزة، تقول إنها مستقلة عن الأحزاب السياسية، وتعد تحو سبعة آلاف، وتضم غالبية علمانيّة ، وأيضًا متدينات وعشرات من العربيات الإسرائيليات.

حرره: 
م . ع