"المواصلات": منهاج التؤوريا الجديد سيصدر قريبا

تؤوريا

زمن برس، فلسطين: قررت وزارة النقل المواصلات في نهاية اجتماع موسع لها وبالتنسيق والتشاور مع اللجنة المكلفة، اليوم الابعاء، بمراجعة اسئلة الامتحانات النظرية لفئات (خصوصي ، شحن ، ثقيل ، دراجة نارية ، تراكتور) واعتماد منهاجا نظرياً جديداً وموحداً لطالبي الحصول على رخصة قيادة للفئات المشار اليها اعلاه.

واوضحت الوزارة بأنها ستقوم قريبا وفي خلال بضعة ايام باصدار المنهاج وعرضه على موقع الوزارة الالكتروني وموقع الوزارة للتواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) حال الانتهاء من كافة الاجراءات الفنية والحوسبة المتعلقة بذلك .

وفي ذات السياق تشير الوزارة بان هذا المنهاج جاء خلاصة وثمرة الجهود الحثيثة والعمل المشترك التي تم خلال سلسلة من الاجتماعات واللقاءات ما بين الفرق المختصة من الوزارة واللجنة المكلفة ، حيث تم اجراء العديد من المراجعات التصويبية واجراء التعديلات اللازمة لكافة الاسئلة النظيرية لهذه الفئات.

وأضافت الوزارة ايضا بان هذا المنتوج جاء لغايات التسهيل على المواطنين وللطلبة المتقدمين للحصول على رخصة قيادة من هذه الفئات ويأتي في سياق الخطط التطويرية والاستراتيجية للوزارة ولرؤيتها، مشيرة الى ان وقائع الاسئلة النظرية للمتقدمين ستكون فقط من ضمن هذا المنهاج بالاضافة الى نماذج الاسئلة التجريبية والمنشورة حاليا على موقع الوزارة  الالكتروني.

كما تم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تعيين يوم الاثنين من الاسبوع المقبل للبدء بمراجعة اسئلة الامتحانات النظرية لرخص القيادة من فئتي ( عمومي ـ شحن )

حرره: 
ع.ن