Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مصر: عفو عن الصحفي الأسترالي بيتر غريستي

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، قرارا بالعفو عن الصحفي الأسترالي بقناة الجزيرة القطرية بيتر غريستي، أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلامية بخلية الماريوت.

وقال مصدر أمني إن غريستي في طريقه حاليا إلى سيدني، بعد قرار بترحيله.

وأصدرت محكمة مصرية أحكاما مختلفة في يونيو الماضي على 3 من صحفيي قناة الجزيرة، الإنجليزية، أحيلوا للمحاكمة من قبل النيابة العامة بتهمة مساعدة "منظمة إرهابية".

وحكم على اثنين من صحفيي القناة بالسجن المشدد 7 سنوات، هما بيتر غريستي، مراسل شبكة الجزيرة في كينيا، والمصري الذي يحمل الجنسية الكندية محمد فهمي، رئيس القناة في مصر.

وكانت السلطات ألقت القبض عليهما يوم 29 ديسمبر في فندق ماريوت بالقاهرة حيث كانا يعملان من غرفة به.

وصدر حكم آخر بحق الصحفي الثالث باهر محمد حازم، الذي ألقت السلطات القبض عليه في بيته، بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامه في قضيتين نشر أخبار كاذبة، والانضمام إلى خلية إرهابية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play