علاقة "حياة بومدين" بهجمات باريس!

حياة بومدين

زمن برس، فلسطين: بعد انقضاء 3 أيام من القتل والقلق والمطاردة في فرنسا، برز اسم "حياة بومدين" الفرنسية من أصول جزائرية، التي أصبحت هدفاً لملاحقة الأجهزة الأمنية الفرنسية بعد اختفائها.

وتعتقد الأجهزة الأمنية الفرنسية أن بومدين، وهي زوجة أمدي (حمدي) كوليبالي محتجز الرهائن في متجر يهودي في باريس، هي أحد عناصر مجموعة إرهابية كبيرة.

وكانت الشرطة الفرنسية أصدرت أمس الجمعة، تحذيراً من رجل وامرأة "خطيرين" جنوبي باريس، مشيرة إلى أن المرأة (حياة بومدين) متواطئة مع المسلح (أمدي)، الذي قتل شرطية الخميس في منطقة مونروج، كما حذرت من أنها ربما تكون "مسلحة وخطيرة".

والسبب الرئيسي والجوهري الذي يجعل الشرطة الفرنسية تسعى وراء حياة بومدين، البالغة من العمر 26 عاماً، هو أنها ربما تحمل المفتاح الرئيسي للتحقيقات الجارية بشأن العمليات الإرهابية الأخيرة، خصوصاً أن الشرطة تعتقد أنها تتعامل مع خلية إرهابية كبيرة، وبالتالي تهدف إلى منع وقوع هجمات إرهابية أخرى.

وأخذت هذه الخيوط في الاتضاح أكثر فأكثر مع تكشف مزيد من الصلات بين كوليبالي (32 عاماً) والأخوين كواشي، سعيد وشريف.

وتفيد تقارير، بحسب سكاي نيوز، أن حياة بومدين، كانت تعيش حياة فتاة منفتحة، ترتدي لباس البحر، قبل أن تبدأ بارتداء البرقع في مايو 2009 بعدما التقت كوليبالي، ثم استقالت من عملها كأمينة صندوق في أحد المحال التجارية قبل أن يتزوجا شرعياً في العام نفسه.

حرره: 
س.ع