Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السلاح السري للدعاية الإسرائيلية: ملكات جمال أمريكا

ملكات جمال

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد العدوان الدموي الذي أدى لاستشهاد المئات من الأطفال والشيوخ والنساء في قطاع غزة، قررت الحكومة الاسرائيلية تنفيذ حملة دعائية لتحسين صورتها، وفي هذه الإطار، نظمت منظمة اسرائيلية رحلة لمجموعة من ملكات جمال الولايات المتحدة،  في سديروت والقدس، بهدف أن تنشر ملكات الجمال تفاصيل رحلتهن إلى إسرائيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث لديهن  مئات الآلاف من المتابعين.

وقالت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي التي أعدت تقريراً  بعنوان "السلاح السري للدعاية الاسرائيلية" إن أحد حد عشرة ملكة جمال اميركية، حاليات وسابقات، تجندن ، للقتال الى جانب الدعاية الاسرائيلية، وبعد ساعات من هبوط طائرتهن، وصلن الى الجنوب، بعد نهاية عملية الجرف الصامد، المحطة الأولى في الزيارة، كانت مدينة سديروت عاصمة صورايخ القسام".

وفي متحف الصواريخ التابع لشرطة الاحلال في سديروت كانت بالانتظار كوبي المشرف الأمني في البلدية  وقدشرحا لملكات الجمال، عن الصواريخ وعن رؤسها المتفجرة وعن مداها، ولكن بسرعة انتقل كوبي الى العزف على الوتر العاطفي.
وخاطب المشرف الامني في بلدية سديروت ملكات الجمال قائلا:"يجب أن يحاولو للحظة التفكير، ماذا بامكان أم لأربعة أطفال أن تفعل عندما تسمع في الساعة الثانية ليلاً صفارة الإنذار عندها نضع تلك اللأم في وضع غير إنساني،  لأنه يتوجب عليها أن تتنازل عن جزء من أولادها، لن تكفي 15 ثانية لنقلهم إلى الملاجىء".

وبعد  العزف على الوتر العاطفي بدأت  كيندس سميث،  ملكة جمال أوهايو عام 2003 بالبكاء وقالت "هذا يثير بي مشاعر، تدفعني للانضمام لنضال هولاء الناس – الاسرائيليين- ، وأنا أنفعل كثيراً عندما أرى إلى أي مدى الناس هنا متفائلون، وإيجابيون".

وطبقاً لما كشفه ارائيل بولشتاين وهو أحد مسؤلي منظمة "بنيم يسرائيل" التي نظمت الجولة فإن مجموع المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي – فيسبوك، توتير، انتسغرام-  للملكات الجمال المشاركات بالجولة يتجاوز عدة ملايين، مضيفة " عشرات وسائل الإعلام الأميركية التي تهتم بالمشاهير نشرت انطباعات ملكات الجمال فيما يتعلق بالهجمات التي يتعرض لها المدنيين الاسرائيليين خصوصا النساء".

وعن تفاعل المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالت كرستين دلتون، وهي ملكة جمال الويلات المتحدة الاميركية السابقة "المتابعون يعرفوننا، وعندما ننشر صور لإسرائيل على شبكات التواصل، فالناس يشاهدون مانشرنا،  وهذا يثير الفضول لدى المعجبات، فيرغبن بالمجىء إلى هنا للتضامن مع الاسرائيليين الذين يتعرضون لهجمات يومية بالصواريخ الفتاكة".

ولفت أرائيل بولشتاين منسق الجولة  الى" أن اسرائيل نقلت وجهة نظرها إلى جمهور عريض بالولايات المتحدة  بعد أن نشرت ملكات الجمال انطباعاتهن عن الهجمات التي تتعرض لها إسرائيل" على حد تعبيره.

وقال أرائيل بولشتاين "إنهن شخصيات مؤثرة بكل ما تحمل الكملة من معنى، لذلك قررنا جلبهن الى اسرائيل، من أجل أن نخاطب عن طريقهن، جماهير بالولايات المتحدة لا تهتم مطلقاً بالسياسية، و لاتهتم بالعلاقات الخارجية، ولا باسرائيل".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play