بلدية رام الله تعبد شارعي يافا والقاهرة

بلدية رام الله تعبد شارعي يافا والقاهرة

زمن برس، فلسطين: قامت بلدية رام الله، بتعبيد شارعي يافا و القاهرة  بعد انتهاء أعمال التأهيل فيهما، وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة من المشاريع الحيوية التي تنفذها بلدية رام الله في المدينة، والتي يتم من خلالها تأهيل البنية التحتية وخطوط الصرف الصحي وخطوط الكهرباء والاتصالات،  والمياه، اإلى جانب تعبيد جسم الطريق وتبليط الأرصفة.

وقال مدير المشروع المهندس أسامة مصلح، إنه تم تعبيد شارع يافا الرئيس، الواصل بين مدينة رام الله ومدينة بيتونيا وقرى غرب رام الله، وذلك ضمن إعادة تأهيل شارع يافا _ المرحلة الثانية بطول 600 م،  وشارع القاهرة الواصل إلى جامع الصحابة واسكان أبو جرادة في منطقة الجدول، ويقدر طوله بـ 550 م بتمويل من صندوق بلدية رام الله، حيث شملت الأعمال إنشاء جدران حجرية وإنشاء خطوط صرف صحي وخطوط تصريف مياه أمطار، وإنشاء أرصفة وجزيرة وسطية وتعبيد الشارع.

وقامت البلدية في وقت سابق بتعبيد شارع توفيق زياد  في منطقة ردانا، و شارع متفرع من شارع عين مصباح وشارع فاجنر وشارع دير طريف وشارع الكرمل في منطقة الجدول، وتم أيضًا توسعة وتأهيل شارع لويس فافرو في منطقة الماسيون، إضافة لإنشاء خط صرف صحي في شارع جورج حاوي، بالإضافة لتخشين طبقة الإسفلت في بعض الشوارع الخطرة. ويقدر طول هذه الشوارع بـ 600 م وبتمويل من بلدية رام الله.

حرره: 
م . ع