مجلة عبرية: هكذا تستعد مصر لمواجهة محتملة مع إسرائيل

الجيش المصري

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مجلة عسكرية عبرية، تقريراً مطولاً جاء بعنوان "هكذا تستعد مصر لمواجهة محتملة مع إسرائيل" تتمحور حول مناورة "بدر2014" التي المقرر أن يُجريها الجيش المصري، واعتبرت أن هدفها الاساسي الاستعداد لاحتمال اندلاع مواجهة مع اسرائيل بالاضافة للاستعداد لاحتمال التعرض لهجمات واسعة النطاق قد تنفذها تنظيمات جهادية.

وطبقاً للمجلة العبرية المتخصصة بالشؤون العسكرية والأمنية، فإن مناورة "بدر 2014" جزء من استراتيجية جديدة استحدثها الجيش المصري تقوم على الاستعداد لاحتمال مواجهة اسرائيل أو اندلاع تمرد واسع في شبه جزيرة سيناء وللتصدي لاحتمال تعرض مصر لهجمات واسعة النطاق  تنفذها جماعات جهادية من ليبيا أو السودان.

ويسعى الجيش المصري من وراء هذه المناروة التي تعتبر المناورة الأكبر التي يجريها منذ عام 1996، الى تطوير التفوق الجوي والاستعداد لحالات الطوارئ، ورفع قدرة قادة الجيش على اتخاذ قرارات سريعة.

وسيتدرب الجيش المصري خلال المناورة بحسب المجلة العبرية العسكرية التي تنشر أبحاثاً لكبار الضباط بجيش الاحتلال، على الانتشار السريع لدعم حلفاء مصر خارج حدود مصر، بهدف الاستعداد لاحتمال نشر قوات مصرية للدفاع عن السعودية في حال تعرضت لهجوم مباغت من قبل تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام.

حرره: 
م.م