اسرائيل تشارك في بطولة العالم للسباحة بالدوحة

بطولة سباحة للرياضة قطر

زمن برس، فلسطن: تفتتح، اليوم الاربعاء، بطولة العالم الـ12 للسباحة في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 1100 سباح بينهم خمسة سباحين إسرائيليين.

وستقام البطولة في "مجمع حمد" الدولي للرياضات المائية وتستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة واسعة تضم 1100 رياضي منهم العديد من النجوم من 171 دولة من ضمنها إسرائيل.

وتقول إسرائيل إنه في السنة الماضية خلال حدث كأس العالم في الدوحة، بذل المنظمون أقصى جهودهم لتجاهل الوفد الإسرائيلي، حيث ظهر مربع أبيض فارغ بدل علم اسرائيل أمام اللاعب الإسرائيلي عميت ايفري على شاشات التلفزيون خلال مشاركته في سباق 100 متر، في حين رفض المضيفون رفع العلم الإسرائيلي. ووعد منظمو الحدث هذا العام بعدم تكرار هذا الأمر الذي جرى العام المنصرم.

وقال أحد السباحين الإسرائيليين الذي يأمل التأهل للنهائي (50 متر): "كانت لدينا بعض المخاوف بسبب الأوضاع، لكن من جهة أخرى نرى هذا الأمر مثل مغامرة لا يحظى معظم الإسرائيليين في تجربتها".

وقالت لاعبة إسرائيلية أخرى من الوفد: "أشعر أنني في حالة جيدة جدا، أنا لا يهمني أبدا أين ستقام البطولة. ومع ذلك، أشعر بخصوصية في تمثيل بلدي في قطر وأنا متحمسة للقيام بذلك".

حرره: 
ع.ن