Jump to Navigation


"ماوس العين" لمساعدة المعاقين

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: كشفت شركة سامسونغ الكورية، اليوم الثلاثاء، عن الجيل الجديد من تقنية "EYECAN" التي تسمح للمعاقين، وتحديدا من يعانون من إعاقة في أطرافهم، باستعمال أجهزة الكمبيوتر بشكل طبيعي عبر حركة العين.

واستطاعت مجموعة من مهندسي سامسونغ المتطوعين تحديث التقنية الأصلية والاستغناء عن النظارة الخاصة التي كانت مطلوبة في الجيل الأول، والاعتماد مباشرة على الوحدة اللاسلكية الخاصة التي تُثبت أسفل الشاشة، والقادرة على تمييز حركات العين من مسافة تتراوح 60 إلى 70 سم.

ويمكن الآن لمستخدمي "EYECAN+" النظر إلى الشاشة مباشرة واختيار أحد الخيارات الـ 18 التي تعرضها له التقنية عبر "ومضة" من عينه، بحسب ما ورد على موقع سكاي نيوز.

واستعرضت سامسونغ القدرات الخاصة بالتقنية بالتعاون مع الطالب الجامعي يونغ جين تشن من جامعة "Yonsei"، الذي يعاني منذ ولادته من الشلل الرباعي.

وكتب يونغ بعينه رسالة دعم للفريق المطور قائلا "يسعدني لقاؤكم، كما أشعر بالسعادة لتطوير "ماوس العين" هنا في كوريا، وهي ليست مجرد أداة تقنية، بل أنها تمثل ذراع وقدم أي مريض يعاني من حالة متقدمة، أتمنى مواصلة هذا العمل البحثي".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play