شهيدا "الكنيس": الاحتلال يرفض تسليم جثماني أبو جمل

غسان وعدي ابو جمل

زمن برس، فلسطين: رفضت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء تسليم جثماني الشهيدين غسان وعد أبو الجمل لذويهم لدفنهم في مقبرة العائلة بذريعة الدواعي "الأمنية".

وقال المستشار القضائي للشرطة الإسرائيلية شاؤول غوردون في رده على استئناف محامي مؤسسة الضمير محمود انه وحتى مساء اليوم الثلاثاء لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن جثماني أبو الجمل "بإعادتهما لعائلاتهما أو دفنهما بمقابر "غير معروفة"، معتبرا أن عدم تسليمهما في هذه الفترة يساعد في " الحد من العمليات التي تنفذ ضد الإسرائيليين في مدينة القدس"، وبالتالي سيكون رادعا لغيرهم.

وتابع المستشار القضائي :" ان الجهات الأمنية تعتقد وبالاستناد الى تقارير مهنية ان القرار "بعدم تسليم وارجاع الجثامين لعائلاتهم" بعد العملية ودفنهم حتى لو بشكل مؤقت وفي قبر مؤقت من شأنها أن تكون عامل ردع للآخرين ويؤدي ذلك الى انخفاض رغبة من يريد القيام بعملية مشابهة، وحتى اللحظة لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن "مصير جثماني أبو الجمل" مؤكدا انهما في مكان محافظ عليه وبشروط مناسبة.

ونفذ الشهيدان عملية الكنيس اليهودي التي أسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين. وجاءت العملية في اعقاب ازدياد حدة التوتر بين المقدسيين وقوات الاحتلال بسبب اقتحام الاخيرة للمسجد الاقصى بشكل يومي اضافة لفرضها اجراءات تهدف الى خنق المقدسيين.

حرره: 
ع.ن