بالصور: كيف سيكون شكل "iPhone 7" المرتقب؟

ايفون7

زمن برس، فلسيطين: أرود موقع "روسيا اليوم" تقريراً شاملاً عن التصورات لجهاز "آيفون 7" الذي من المنتظر أن يظهر في أيلول من العام القادم.

وقد يبدو الحديث عن "آيفون7" سابقاً لأوانه جداً، إلا أن العديد من التكهنات والشائعات والصور عن هذا الهاتف الذكي الجديد بدأت تظهر في مواقع الانترنت المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة.

وقالت معظم هذه التكهنات إن الهاتف الجديد "آيفون7" من آبل ربما يظهر في أيلول 2015، إلا أنها توقعت أن تغير الشركة قليلاً في سياسة إصدار هواتفها، بحيث لن تظهر النسخ كلها معا في وقت واحد، ولكن تُصدر الشركة هواتفها الجديدة على مرحلتين خلال السنة، حتى تحافظ على وجودها في أسواق المنافسة طوال العام.

ما هي أهم ملامح "آيفون 7" طبقا للشائعات؟

تتوقع التكهنات ألا يقل مقاس الشاشة في الهاتف الجديد عن 4.7 بوصة، كما هو الحال في هاتف "آيفون 6" الحالي، أو كحد أقصى لن يزيد مقاس الشاشة عن 5.5، الذي هو مقاس شاشة هاتف "آيفون 6 بلاس" الحالي، حيث ترجح التكهنات أن تلتزم الشركة بهذه المقاسات لعام أو عامين قادمين.

أيضا يرجح أن تعزز الشركة من إمكانيات الكاميرا، ومن إمكانيات شحن الهاتف بدون أسلاك، والمعالج ربما يكون من نوع A9، ونظام التشغيل سيكون iOS 9.

وكيف سيكون التصميم ؟
في العادة لا تغير آبل من تصميمات هواتفها على الأقل لمدة عامين، لذلك فمن غير المتوقع أن يأتي "آيفون7" بتصميم مختلف عن "آيفون 6"، بل من المنتظر أن يصدر الهاتف الجديد تقريبا مشابها تماما لـ"آيفون 6"، إلا أن بعض الآراء الأخرى تخالف هذا الرأي، حيث تتوقع أن تميل الشركة ربما لإصدار الهاتف الجديد أكثر سماكة من الهاتف الأخير، وأكثر منه قوة ومتانة.

وكانت "آبل" قد نشرت براءة اختراع تتعلق بهذا الأمر، لمحت إلى أن هواتف آيفون المستقبلية ربما تمتد شاشاتها على جانبي الجهاز، مع تحكم في مُشغّل الموسيقى، وقراءة الرسائل، وتحديد هوية المتصل، وأكثر من ذلك.

وربما تستخدم "آبل" مواداً مختلفة لجعل آيفون 7 أكثر صلابة، حيث من الممكن أن تستخدم الشركة زجاج الياقوت في الشاشات وتستعمل المعادن المُسالة لعمل هيكل الهاتف، يُذكر هنا أن آبل بالفعل تستخدم الياقوت في شاشات الساعات الذكية.

وزجاج الياقوت أكثر صلابة من زجاج "غوريلا"، المستخدم الآن في معظم الهواتف الذكية على نحو واسع، وبالتالي يمكن أن يكون مادة مثالية لاستخدامها في الشاشات الاكبر حجما.

أما المعادن المُسالة، فترجح التكهنات استخدامها، لأنها أكثر صلابة من الألمونيوم، المستخدم في هواتف آيفون 6 الآن.

براءات اختراع "آبل" تكشف عن ملامح أكثر

وبالنظر إلى براءات الاختراع التي قدمتها آبل يمكن الخروج ببعض مميزات أخرى في الهاتف الجديد، منها على سبيل المثال ميزة التعرف على الوجه لفتح الجهاز، أو أن الشاشة بالكامل ستتحول إلى TouchID (استشعار بصمات الأصابع)، مما يلغي الحاجة إلى الزر الرئيسي، وإفساح المجال لشاشة أكبر.


 

حرره: 
م.م