منخفض جوي يضرب فلسطين الخميس

منخفض جوي

زمن برس، فلسطين: أجواء شتوية باردة وماطرة سنعيشها نهاية الأسبوع مع تأثر فلسطين بكتلة هوائية باردة إلى منطقة بلاد الشام قادماً من جنوب شرق أوروبا.

وأفاد موقع طقس الوطن فلسطين بأن انخفاضاَ على درجات الحرارة سيطرأ يوم الخميس حيث تتأثر المنطقة بحالة من عدم الاستقرار الجوي مترافقة بكتلة هوائية باردة نسبياً، لذا تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، تكون رعدية أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وفي يوم الجمعة يتواصل الهبوط في درجات الحرارة التي تُصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة نسبياً فوق الجبال ومائلة للبرودة في بقية المناطق، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في معظم انحاء البلاد، تكون رعدية أحياناً، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وفي يوم السبت تستمر الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومائلة للبرودة في بقية المناطق خلال ساعات النهار، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة متفرقة، وأثناء الليل تكون الأجواء باردة مع احتمالية هطول الامطار المتفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حرره: 
م.م