Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قيادة بدون سائق هي مستقبل بريطانيا

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة البريطانية أنه قد يتم قريباً تسيير حافلات بدون سائق في المملكة المتحدة، حيث تجري إحدى الشركات هناك مناقشات لطرح تلك الحافلات التي سيتم التحكم فيها عبر أجهزة الكمبويتر.

قالت وزيرة النقل البريطانية "كلير بيري"، إن تلك الخطوة المتعلقة بتسيير حافلات دون سائقين من الممكن أن تساعد الشركات على تقديم خدمات أفضل وأكثر تنوعاً، خاصة بالمناطق الريفية، كما لفتت إلى أن الأعمال تسير الآن على قدم وساق لمعرفة أي مشكلات مرتبطة بعملية التنظيم، وهو ما سوف يساعد على منع خروج الحافلات عن الطرقات في كافة أنحاء بريطانيا.

جاءت تلك التصريحات بعدما أعلنت الحكومة البريطانية بأنه سيتم إجراء تجارب على السيارات ذاتية القيادة في حوالي 3 مدن خلال عام 2015 وذلك في أعقاب إجراء تغيير بالنظم الخاصة بالسير على الطرقات السريعة.

ونظراً لما يحيط من مخاوف لوجود مركبات تسير على الطرقات من دون سائق، فقد أعلنت بيري عن ثمة دراسة جديدة تبين كيف سيتعامل السائقون، راكبو الدراجات والمشاة معها، موضحةً أن تكنولوجيا القيادة بدون سائق هي المستقبل الذي لا يجب تفويته.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play