"فيسبوك" و"آبل" تجمدان بويضات موظفاتهما

بويضات

زمن برس، فلسطين: قررت شركتي "آبل" و"فايسبوك" المساهمة في تحمل تكاليف عمليات تجميد البويضات للعاملات في الشركتين في إطار مسعى لتقديم إمتيازات في سباق على اجتذاب المواهب.

واعتباراً من كانون الثاني (يناير) تعتزم "آبل" دفع ما يصل إلى 20 ألف دولار للموظفات الأساسيات وغير الأساسيات مقابل إجراءات تجميد وتكاليف تخزين بويضاتهن.

وقالت "آبل" في بيان نقلته رويترز "نواصل توسيع نطاق الإمتيازات المقدمة للمرأة بتمديد إجازة الأمومة علاوة على (تحمل تكاليف) تجميد البويضات في إطار دعمنا الكبير لعلاجات العقم".

وذكرت محطة تلفزيون "إن.بي.سي نيوز" في وقت سابق اليوم الثلثاء أن "فايسبوك" بدأت مؤخراً في تحمّل نفقات عمليات تجميد البويضات لأغراض غير علاجية لتصبح واحدة من أولى الشركات الكبيرة في قطاع التكنولوجيا التي تقدم هذا الإمتياز. وأكّدت ناطقة بإسم "فايسبوك" أن الشّركة تقدم هذا الإمتياز إستجابة لطلبات من الموظفات ولدواعٍ أخرى.

وتجميد البويضات إجراء مكلف لكنّه أصبح خياراً شائعاً بشكل متزياد لكثير من النساء لتمكينهن من تأخير الحمل. ويلجأ إلى هذا الإجراء أيضاً في حالات أخرى مثل الخضوع لعلاجات طبية تؤثّر على الخصوبة كما هو الحال في مرض السرطان.

حرره: 
ع.ن