العرض العالمي الأول لفيلم " كلنا معاً"

مصورة

زمن برس، فلسطين: تستعد "إيمج نيشن" لتقديم العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي "كلنا معاً" خلال هذا الشهر، ضمن قائمة أفلامها المشاركة في مهرجان أبوظبي السينمائي.

ويلقي الفيلم الضوء على المسيرة التي خاضها عشرة أطفال أثناء مشاركتهم في برنامج مصمم خصيصاً للأطفال المتوحدين، بمبادرة الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بهدف نشر التوعية حول التوحد في الإمارات العربية المتحدة.

يقدّم الفيلم قصة مجموعة من الأطفال الصغار مع عائلاتهم أثناء مشاركتهم في ورش عمل ضمن البرنامج الموسيقي المسرحي المخصص لأطفال التوحد، كما يحتفي بالمواهب الفريدة التي يمتلكها هؤلاء الصغار، ويصوّر لحظات سعادتهم وكفاحهم أثناء مشاركتهم في البرنامج الذي ينتهي بتقديم عرض موسيقي على خشبة المسرح أمام عائلاتهم وأصدقائهم.

وينتمي الأطفال المشاركون في الفيلم إلى جنسيات مختلفة، من فلسطين والحبشة وإنكلترا والفلبين وأمريكا وأوغندا والهند والإمارات، وهو ما يعكس الطابع العالمي المتنوع الذي يميز المقيمين في دولة الإمارات، كما أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و17 سنة يعانون مستويات مختلفة من التوحد، الأمر الذي ساعد الفيلم في تقديم نظرة فريدة وواقعية عن حالتهم.

وصرّحت منتجة الفيلم هناء مكي بالقول: "لقد كنا محظوظين بالعمل مع هذه المجموعة المذهلة من الأطفال وعائلاتهم، كما منحني المشروع خلال تطوره، على المستوى الشخصي، معرفة ودراية أكبر فيما يتعلق بما تواجهه العائلات أثناء تعاملها مع حالات التوحد، وكل ما أتمناه هو أن يساهم الفيلم في نشر الوعي، وتعريف الجميع بالمواهب والقدرات التي يتمتع بها هؤلاء الأطفال".


 

حرره: 
س.ع