الجيش الجزائري يبدأ معركة شرسة مع "جند الخلافة"

جند الخلافة

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "الخبر" الجزائرية بأن قوات عسكرية جزائرية كبيرة بدأت عملية عسكرية كبيرة ضد جماعة "جند الخلافة على أرض الجزائر" في أكثر من منطقة.
وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر أمني جزائي قوله إن قوات برية وجوية كبيرة ستشارك في العملية التي تهدف لمنع هذه الجماعة من نقل نشاطها إلى مناطق جديدة.
وقال المصدر الأمني، إن العملية العسكرية التي بدأت اليوم عبارة عن تكثيف العمل بالمخطط الأمني لمكافحة الإرهاب في مختلف المناطق المهددة بنشاط الجماعات الإرهابية حيث يتم رفع تعداد القوات التي تنفذ عمليات التمشيط العادية والكمائن الليلية والغارات بالطائرات المروحية، كما رفعت القيادة العسكرية تعداد القوات التي تشارك في عمليات مكافحة الإرهاب في المثلث القريب من العاصمة والممتد من منطقة بوسعادة جنوبا إلى تيبازة غربا إلى جيجل في الشرق.

وتقرر أيضاًٍ رفع عدد القوات في مناطق نشاط كتيبة الفتح المبين الإرهابية في الحدود الشرقية وممرات الإمداد بالسلاح التي تمتد من جبال مشونش في الشرق إلى منطقة بوكحيل في الوسط. وقد قررت القيادة العسكرية تنفيذ العملية من أجل حصار الجماعة الإرهابية الجديدة التي ترغب في استقطاب عدد من الجهاديين الشباب وزيادة وتيرة العمليات الإرهابية في مختلف المناطق، كما تشارك في العملية قوات خاصة ووحدات متخصصة في تفكيك الألغام وقوات مكافحة الإرهاب المتخصصة الموجودة في منطقة الوسط. ووصف مصدر أمني، العملية بأنها مخطط أمني استباقى من أجل منع الجماعة الإرهابية الجديدة من التمركز في الجزائر حيث تحاول هذه الجماعة، حسب تقارير أمنية استغلال العنوان الجديد «الدولة الإسلامية» أو دولة الخلافة لاستقطاب الجهاديين الجدد والسيطرة على مناطق نفوذ «قاعدة المغرب» وتعد أكثر نزوعا إلى العنف.
 

حرره: 
م.م