كاميرون يحسم موقف بريطانيا من قتال "داعش" برياً

كاميرون
زمن برس، فلسطين:  قال رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، إن بريطانيا لن تدخل برياً في مواجهة تنظيم "داعش" في العراق، لكنها ستعمل على مساعدة العراقيين في محاربتهم ميدانياً" على حد تعبيره. 
 
وأضاف كاميرون في كلمة أمام مجلس العموم (الغرفة الأولى للبرلمان)، ظهر اليوم الجمعة، لبحث طبيعة المشاركة البريطانية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد تنظيم "داعش".
 
وتابع كاميرون: "داعش يجب تدميره في سوريا ونحن ندعم العمل الذي تقوم به الولايات المتحدة .. لكننا لن تدخل بريا في مواجهة التنظيم، وإنما سنعمل على مساعدة العراقيين في محاربتهم ميدانيا".
 
وأوضح أن "بلاده دعمت الائتلاف السوري والجيش الحر من خلال المشورة والتدريب والأسلحة غير الفتاكة"، مضيفاً: "نريد تجاوز هذه السياسية ولكن لم أرد طرح هذه المسألة لأنها لا تحظى بالتوافق داخل مجلس النواب"، من دون أن يوضح ما قصده بالتجاوز.
 
وقال رئيس الوزراء البريطاني: استراتيجيتنا واضحة فيما يخص دعم المعارضة السورية والعمل على التوصل إلى مرحلة انتقالية، وكذلك دعم القوى التي تقاتل "داعش" في الأردن ولبنان، مشيراً أن الحملة ضد داعش قد تستغرق "عدة سنوات والغرض منها سيكون حماية الشعب البريطاني وهو ما لا يمكن أن يتم تكليف به قوات أخرى"، على حد قوله.
حرره: 
م.م