Jump to Navigation


جهزوا الملابس الشتوية..الأسبوع المقبل قد يشهد أجواءً باردة وماطرة

أجواء شتوية
زمن برس، فلسطين: أفاد الراصد الجوي قصي الحلايقة بوجود فرصة لتولّد أولى منخفضات فصل الخريف، وربما تساقط أمطار قبل عيد الأضحى المبارك. 
وأضاف الحلايقة بأن منخفضاً جوياً  يتحرك عبر سواحل المحيط الأطلسي الجنوبية الشرقية،  سيؤثر خلال الأيام القادمة على دول المغرب العربي، مصحوباً بهطولٍ واسعٍ للأمطار والرياح القوية، ومُسبباً هبوط درجات الحرارة بصورةٍ كبيرة.
 
وأضاف الحلايقة بأن هذا المنخفض سيعمل على دفع المرتفع الجوي المُتواجد في جنوب القارة الأوروبية نحو الشرق، وبالتالي ستتأثر فلسطين خلال فترة منتصف هذا الأسبوع بتيارات هوائية أكثر دفئاً ستعمل على رفع درجات الحرارة لتعود مجدداً إلى معدلاتها العامة.  
 
وتابع الحلايقة قائلاً إنه وبالإتجاه نحو نهاية الأسبوع، سيتوسّع منخفض جوي وسيمتد من شرق أوروبا نحو تركيا واليونان، وبالتالي سيرتفع الضغط الجوي مُشكلاً حاجزاً في وسط القارة الأوروبية، مما سيؤدي الى تسرب رياح أقل حرارة الخميس والجمعة نحو فلسطين مسببة انخفاض درجات الحرارة، وتغير سلوك الطقس تدريجياً خلال الايام اللاحقة.
 
 وأشار إلى أنه  مع بداية الأسبوع المُقبل، يُحتمل بنسبة جيّدة هبوط المنخفض الجوي في طبقات الجو المُتوسطة والعُليا الى شرق البحر الأبيض المُتوسط، وبالتالي يُمكن الحديث عن فرصة لهطول أولى أمطار الموسم المطري، وستنخفض درجات الحرارة وربما تصل الى بداية العشرينات مئوية في الجبال العالية في ساعات النهار، وستهبط الى ما دون 15 مئوية ليلاً ما يقلب الأجواء الى باردة.  
 
وشدد الحلايقة على أنه يُحتمل تغير التوقعات خلال الأيام المُقبلة حيث" أن هذه الفترة تشهد تقلبات مستمرة كونها انتقالية ما بين فصل الصيف والموسم الممطر في النصف الشمالي من الكرة الأرضية".
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play