وفدٌ من بلدية بيتونيا يبحث مع رئيس سلطة المياه سبل دعم وتنفيذ عدة مشاريع

بلدية بيتونيا

زمن برس، فلسطين: زار وفد من بلدية بيتونيا ضم  رئيس البلدية ربحي دولة والمدير التنفيذي محمد المجدوبة، رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، وبحث معه سبل التعوان المشترك.

وتحدث دولة عن أهمية دعم سلطة المياه للمشاريع الحيوية الخاصة في مدينة بيتونيا لاسيما مشروع الصرف الصحي والذي يخدم اهالي المدينة ويتم تأجيل تنفيذه منُنذ سنوات، مشيراً الى أن رئيس سلطة المياه السابق كان على اطلاع على حيثيات المشروع .

واطلع دولة الوزير غنيم على المعيقات التي تحول دون البدء الفعلي في تنفيذ المشروع والتي اهمها رفض الجانب الاسرائيلي لمنح البلدية التصريح اللازم للمباشرة والخاص بالاراضي التي ستشمله، كونها تقع في تصنيف سي، اضافة الى ضرورة ايجاد ممول رئيسي للمشروع.

كما تحدث دولة عن مشكلة الانقطاع الدائم للمياه عن مدينة  بيتونيا والتي يقطنها أكثر من 40 الف نسمة، مشيراً الى أن ذلك يرهق المواطنين ويزيد من الاعباء عليهم.

من جانبه أكد الوزير غنيم أن سلطة المياه ستبذل ما بوسعها لمساعدة بلدية بيتونيا في تخطي المعيقات التي تحول دون تنفيذ اياً من المشاريع الهادفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً الى أنه سيبحث مع كافة المسؤولين في سلطة المياه سُبل ايجاد الحلول المناسبة للبدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي.

وفي نهاية اللقاء قدم دولة درعاً تقديريا للوزير غنيم تقديراً لجهوده وعطائه في خدمة الوطن والمواطن.

كما زار وفد البلدية برفقة وفد من جمعية حماية المسنهلك برئاسة صلاح هنية محافظة قلقيلية للمشاركة في اطلاق الحملة النسوية لمقاطعة بضائع الاحتلال، حيث التقى المحافظ اللواء رافع رواجبة ورئيس البلدية داوود عُثمان.

وبحث الوفد مع اللواء رواجبة سبل تعزيز التعاون المشترك، واطلعه على تجربة بلدية بيتونيا في اطلاق الحملة الوطنية لمقاطعة بضائع الاحتلال والحوافز التي قدمتها للتجار من اجل تعويضهم عن اية خسارة قد تلحق بهم جراء تخلصهم من تلك البضائع.

من جانبه، قدم رواجبه شكره لوفد البلدية على الزيارة، مؤكداً ان بلدية بيتونيا كانت السباقة في اعلان مقاطعة بضائع الاحتلال واطلاق حملة اغاثة اهلنا في قطاع غزة.

كما بحث الوفد مع رئيس بلدية قلقيلية السيد داوود عثمان التعاون المشترك، واطلع على المشاريع التي تُنفذها البلدية، كما زار حديقة الحيوانات .

حرره: 
م.م