Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النباتات في المكتب تزيد إنتاجية الموظفين

النباتات

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة حديثة أن وضع النباتات في المكتب يزيد من قدرة الموظفين على العمل، وأكد علماء النفس أن إدخال المساحات الخضراء إلى المكتب تزيد إنتاجية العمل بنسبة تصل إلى 15% على أقل تقدير.

وعمل باحثون من جامعة "كارديف" البريطانية على مراقبة إنتاجية العمال، في اثنين من أكبر المكاتب التجارية في بريطانيا وهولندا، وذلك قبل وبعد إحضار النباتات الخضراء إلى المكتب بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأوضحت نتائج المراقبة زيادة إنتاجية الموظفين في المكتبين بنسبة 15% تقريباً خلال 3 أشهر، وذلك بسبب امتصاص هذه النباتات للغبار والملوثات من الجو، بالإضافة إلى إشاعة جو من المتعة على المكتب وزيادة القدرة على التركيز نتيجة لذلك.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور مارلون نيوفنهويس، إن الأبحاث تشير إلى ضرورة تزويد المكاتب بالنباتات والمناظر الطبيعية لتحسين صحة الموظفين من جهة، ولتحفزيهم على العمل وزيادة الإنتاجية من جهة أخرى.

وأضاف نيوفنهويتش "على الرغم من أن بعض الأبحاث السابقة سبقتنا في هذا المجال، إلا أن ما يميز دراستنا أنها أول دراسة تنقل التجارب إلى حيز المواقع من خلال إخضاع الموظفين بشكل فعلي للتجربة على المدى الطويل".

وكانت دراسات سابقة أكدت على أن النباتات الخضراء تساعد على تحسين جودة الهواء عن طريق تنقيته من الغبار والحشرات والملوثات، كما أنها يمكن أن تقلل من عدد أيام الإجازات المرضية التي يحصل عليها الموظفون.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play