Jump to Navigation


دراسة فرنسية: لو خيّرتم بين شرب الشاي والقهوة، فعليكم بالشاي

كوب شاي

زمن برس، فلسطين: "لو خيّرتم بين شرب الشاي والقهوة، فعليكم بالشاي، إذ أنه أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويطيل العمر"، بحسب دراسة فرنسية جديدة.

ووفقاً لموقع 24 الإماراتي جاءت هذه النتيجة بعد دراسة شملت  أكثر من 131 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 95 عاماً، من الذين يقومون بإجراء الفحص الطبي الدوري في فرنسا، بداية من 2001 وحتى نهاية 2008.

وتبيّن أن الفائدة الأكبر لشرب الشاي كانت من نصيب غير المدخنين وغير المصابين بأمراض القلب، أما من لا يشرب الشاي، فهو معرض لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 34%، في حين تنخفض نسبة تعرض المدخن الذين يشرب من كوب إلى 4 أكواب يومياً للإصابة بالمرض بنسبة 24%.

 

القهوة

في المقابل، وجد الباحثون أن الذين يشربون القهوة بكثرة كانت أعمارهم تتراوح بين 40 إلى 44 عاماً ولاحظوا أن هذه الفئة تعاني من ارتفاع في ضغط الدم بالمقارنة مع الذين لا يشربونها.

واعتبر الباحثون أن شرب الشاي بدلاً من القهوة يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم عند الأشخاص غير المصابين بارتفاع ضغط الدم المزمن.

وخلصت الدراسة إلى أن شرب الشاي باعتدال مع ممارسة النشاط البدني يومياً  يقي من الإصابة بأمراض القلب ويطيل العمر مقارنة بفوائد القهوة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play