Jump to Navigation


الرياضة في الهواء الطلق تقوي مناعة الأطفال

زمن برس، فلسطين: قالت الخبيرة الرياضية الألمانية فيبكه كوتنكامب إن الأطفال بحاجة إلى ممارسة الأنشطة الحركية في الهواء الطلق لتقوية جهازهم المناعي، مؤكدة على ضرورة ألا تقل مدة الممارسة عن ساعة يومياً

ونظراً لأن وسائل الميديا الحديثة تشكل عائقاً كبيراً أمام ممارسة الأطفال للرياضة، لذا شددت الخبيرة الألمانية على أهمية أن يقوم الآباء بتحديد مدة معينة لاستخدام الميديا؛ فعلى سبيل المثال لا يجوز أن يجلس الأطفال الذين يتراوح عمرهم من سنتين إلى ست سنوات أمام التلفزيون والكمبيوتر لمدة تزيد على 30 دقيقة أو 45 دقيقة بالنسبة للفئة العمرية التي تتراوح من سبع إلى عشر سنوات.، وفقاً لما أورده9 موقع 24 الإماراتي.

التشجيع بدلاً من المساومة
وأشارت كوتنكامب إلى أهمية أن يشجع الآباء الأطفال على ممارسة الرياضة من دون إجبار ومن دون مساومتهم على ممارستها في مقابل الحصول على مكافأة، إذ يعطي ذلك للأطفال رسالة سلبية مفادها أن ممارسة الرياضة أمر سخيف وممل، سيتم تعويضه لاحقاً بأمر شيق وجذاب

الآباء مثل أعلى
ومن المثالي أن يكون الآباء مثلاً يحتذى به، من خلال تشجيع الأطفال بشكل غير مباشر. ولهذا الغرض، يمكن للآباء مثلاً تخصيص ساعة يومياً تمارس خلالها الأسرة الأنشطة الحركية سوياً، كالخروج في نزهة تجول مساءً بعد العودة من العمل والمدرسة تارة، والذهاب إلى الحدائق والمتنزهات في يوم العطلة الأسبوعية تارة أخرى، وهكذا.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play