Jump to Navigation


دراسة: فرط الحركة يُصيب الأطفال باضطرابات النوم

أطفال الطفل الأطفال الطفل

زمن برس، فلسطين: يعاني الأطفال المصابين بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه غالباً من اضطرابات النوم، استناداً إلى دراسة أسترالية جديدة.

وخلال هذه الدراسة تم فحص بيانات 270 طفلاً مصاباً بفرط الحركة ونقص الانتباه، وأظهرت الدراسة أن 49% من الأطفال يعانون من اضطرابات نوم مؤقتة، بينما ظل 10% من الأطفال يعانون من اضطرابات النوم طوال مدة الدراسة، في حين لم يواجه 41% منهم أية صعوبات، وفقاً لما أورده موقع 24 الإماراتي.

وأشارت الرابطة الألمانية إلى أن العلاج السلوكي قد يسهم في علاج اضطرابات النوم لدى الأطفال المصابين بمتلازمة فرط الحركة، مدعوماً بالعلاج الدوائي، مؤكدة على أهمية أن يتمتع هؤلاء الأطفال بصفة خاصة بنوم هانئ ومريح لأن نقص النوم قد يترتب عليه مشاكل أخرى، مثل الصعوبات الدراسية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play