Jump to Navigation


السيسي: مؤامرة إعلامية قطرية تركية إخوانية لضرب الاستقرار في مصر

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن هناك مؤامرة للسيطرة على عقول النخب المصرية، من خلال قيام قطر وتركيا وتنظيم الإخوان بتمويل مواقع إلكترونية جديدة، بهدف ضرب الاستقرار في مصر، حسب تعبيره.

وحدد الرئيس السيسي، خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة،  قنوات ومواقع إلكترونية جديدة تنفذ هذا المخطط، في إطار حرب الجيل الرابع للتلاعب بعقول النخب والشباب وعدد أسماء مواقع وصحف قال "إنها تمول مباشرة من تركيا وقطر وجماعة الإخوان"، كما أورد موقع 24 الإمارتي.

وقال السيسي "لن أمل من التكرار عليكم بأننا جميعا في مهمة مشتركة، حتى نبقى جميعاً على قلب رجل واحد"، وأضاف أن "هناك من يحاول زرع ثغرة في جبهة التوحد المصرية لهدمها، والتأثير على معسكر 30 يونيو (حزيران)، وذلك كله عبر وسائل من أدبيات حرب الجيل الرابع من الحروب، وتعتمد هذه التقنيات في الحرب على الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، عبر إطلاق الأكاذيب والشائعات والتأثير على وحدة الصف وهز قدرات الدولة المصرية على استكمال مشروع مصر التنموي"، كما يقول.

وتابع السيسي "دورنا جميعا الآن، وأنتم كرؤساء تحرير هو العمل على زيادة المناعة المصرية ضد آليات حروب الجيل الرابع".

 

من جانب آخر، نفى السيسي أن تكون القوات المسلحة المصرية قامت بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية أو خارج الحدود المصرية.

وأضاف: "لم نقم بأي عمل عسكري خارج حدودنا حتى الآن"، مضيفاً أنه لا توجد طائرة ولا أي قوات مصرية في ليبيا ولم تقم أي طائرة مصرية بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية "فقواتنا داخل أراضينا".

وأوضح السيسي أن "مصر معنية مع دول الجوار بأمن وسلامة ليبيا الشقيقة"، مشيراً إلى أن مصر تجرى مشاورات على وجه الخصوص مع الجزائر وتونس ودول الجوار المعنية للوصول لعمل سياسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

 

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play