أونروا تطالب وسائل إعلام نشرت ادعاءات كاذبة عن إطلاق صاروخ من إحدى مدارسها إلى التراجع

زمن برس، فلسطين: طالبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين أونروا كافة وسائل الإعلام التي نشرت ادعاءات جيش الاحتلال بإطلاق صاروخ من إحدى مدارسها، إلى نشر تعديل بالرواية الصحيحة التي تنفي حدوث ذلك.

وقالت الأنروا في بيان رسمي قبل قليل، إن مسؤولين في جيش الاحتلال تراجعوا عن مزاعم  وادعاءات وجهت مساء أمس بأن صاروخاً سقطت على النقب الغربي، أطلق من فناء مدرسة تابعة للأنروا.

وقالت الأنروا إن التقارير الصحفية بهذا الخصوص والتي أكدت بأن الصاروخ قد انطلق من مدرسة تابعة للاونروا هي تقارير خاطئة. وتابعت "أن المؤسسات الصحفية التي سارعت الى نشر تقارير خاطئة بدون التأكد من مصداقية الخبر مطالبة الآن بنشر الخبر الذي يشير الى تراجع الجيش الاسرائيلي عن ادعائه".

ودعت الأونروا الناطقين الإسرائيليين العسكريين والمصادر الرسمية الاسرائيلية الأخرى إلى التأكد من مصداقية الأخبار قبل تضمنيها في بيانتهم الرسمية.

وقالت الأنروا إنها تعمل ضمن ضغوط هائلة في قطاع غزة "مقدمة الخدمات الضرورية والملحة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين شردوا خلال الاقتتال، وحتى ضمن هذه الظروف الصعبة جداً فان الاونروا تبذل كل الجهود للحفاظ على حيادية عامليها ومنشاتها وممتلكاتها".

حرره: 
ا.ش