" لن نسلم مصر للإخوان على بياض"

القاهرة: قال طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية: رغم أننى شاركت فى إسقاط حكومة شفيق، إلا أننا لن نمضى شيكا على بياض نسلم بموجبه البلاد لجماعة الإخوان المسلمين عن طريق دعم مرشحها محمد مرسى فى جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة دون معايير محددة.

وتساءل زيدان خلال المؤتمر المشترك لممثلين عن 21 حزبا، والذى عقد اليوم بمقر جمعية الشبان المسلمين لإعلان المعايير الخاصة بالمرشح الذين سيدعمونه فى انتخابات الرئاسة قائلا: "من يضمن إن أخذ الإخوان الرئاسة أن لا ينزلوا عن الحكم مرة أخرى، محذرا من وجود دكتاتورية أخرى أخطر من دكتاتورية مبارك لأنها ستكون ديكتاتورية دينية من يخالفها يقع تحت عقابها الدينى".

وأضاف زيدان "إن قاطعنا انتخابات الرئاسة فسيكون ذلك خطأ كبيرا علينا وإن كنا معترضين على المرشحين الذين سيخوضان جولة الإعادة وهما محمد مرسى وأحمد شفيق، لكن لا بد لنا أن نلتزم بإرادة الثورة المصرية والشعب المصرى".

وتساءل زيدان: إن سيطر الإخوان على كل المؤسسات ألن يكون ولاء الجيش لهم، وهل سيسمحون بخروج المليونيات ضدهم، أم سيملأون الميدان بشبابهم قبل أن يفكر أحد أن يذهب إليه اعتراضا عليهم ويمنعوهم من التظاهر، مشيرا إلى أنهم سيعرضون شروطا على مرسى وشفيق من أجل دعمهما، وسيأخذون وعدا مكتوبا من الذى سيدعمونه حتى نخرج عليه بحق إن لم يلتزم بها.

اليوم السابع

ـــــــــــــ

م م