Jump to Navigation


ما هي حقيقة فيديو "الإنسان" الذي ظهر على سطح القمر؟

سطح القمر

زمن برس، فلسطين: أعلنت وكالة "ناسا" أن" الظل الغريب الذي ظهر في مقطع الفيديو المنتشر على الإنترنت منذ مطلع الاسبوع الماضي، ما هو ببساطة إلا "خدوش على النيغاتيف الأساسي" للفيلم الذي أُخذت منه الصور.

وكان مقطع الفيديو الذي قد تم إنتاجه بناء على صور مأخوذة من خرائط غوغل الفضائية لسطح القمر، قد انتشر على مواقع الانترنت بصورة كبيرة منذ مطلع الأسبوع الماضي، ويظهر فيها شكل أقرب ما يكون لهيئة "إنسان" على سطح القمر، ويظهر ظله واضحاً من خلفه.

ووفقاً لما أورده موقع "فضائية "روسيا اليوم" فإن الفيديو قد نشره أحد مستخدمي موقع اليوتيوب تحت اسم Wowforreel، وحصل على مشاهدات تخطت 2 مليون في أقل من شهر واحد. (يمكنكم مشاهدة الفيديو من هنا)".

وقال نوا بترو، نائب عام مشروع المهمة Lunar Renaissance Orbiter LROC التي تدور حالياً حول القمر، لموقع Pix11 " أن الصورة التقطت بواسطة البعثات المأهولة إما أبولو 15 أو 17 الى القمر في عام 1971 و 1972 على التوالي".

وأضاف الدكتور نوا عن الفيديو المنتشر: "أفضل تصور لدي هو أن شيئا ما مثل الغبار أو خدوش أصابت الصور السالبة (النيغاتيف) للفيلم، مما أدى إلى ظهور شكل هذا الإنسان القمري، ويجب علينا ألا ننسى أن هذه الصور كانت قبل ظهور الكاميرات الرقمية، حيث كانت نسخ الأفلام معرضة لحدوث أي شيء".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يرصد فيها Wowforreel أجساما غريبة على سطح القمر بعد البحث في خرائط غوغل الفضائية.

وفي يناير/كانون الثاني، قدّم المستخدم صوراً أثارت الجدل أظهرت ما يُعتقد في أنه قاعدة سرية غريبة أو سفينة فضاء على سطح القمر.

وظهر شكل ثلاثي الأضلاع، رُصد على خرائط غوغل من القمر، به صفوف من سبع نقاط تبدو كأضواء على طول حافته.

ووفقا لموقع Tech and Gadget News: " شكل المركبة عملاق، تبدو فعلا مثل سفينة فضاء، على غرار تكنولوجيا طائرات الشبح فائقة السرية ، ولكنها أكبر بكثير من أي طائرة على الإطلاق على الأرض، الأضواء متباعدة بصورة منتظمة، ويبدو أنها مصممة بذكاء".

ولم يكشف بعد عن ماهية هذا الجسم الغريب الذي وجد في الفيديو.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play