Jump to Navigation


"دكتوراه في الشوكولاته" من جامعة كامبريدج!

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة كامبريدج عن نيتها منح درجة الدكتوراه لأحد الباحثين الذي سيقع الاختيار عليه لاحقا، للعمل على مشروع علمي متخصص يهدف للمحافظة على قوام قوالب الشوكولاته بحالتها الصلبة في المناطق ذات المناخ الحار.

ووفقاً لسكاي نيوز عربية، حددت الجامعة البريطانية الشهيرة الشروط المطلوبة في الباحث، مشيرة إلى ضرورة حصوله على شهادة جامعية، ومعرفة بالهندسة والفيزياء، بجانب سجل جيد في مجال التجارب والاختبارات العلمية، و خبرة واسعة في دراسة المواد الصلبة الناعمة والرياضيات، وأن يكون من إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وتصل مدة المشروع إلى 3 سنوات ونصف، على أن يبدأ في يناير 2015 بعد الاستقرار على الباحث الذي سيعمل ضمن قسم الهندسة الكيمائية والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة، حسب صحيفة "غارديان".

ويركز المشروع البحثي، الذي يحظى برعاية شركة لم يتم الإفصاح عن اسمها، على معرفة كيفية حماية الشوكولاته من الذوبان في أماكن التخزين والبيع التي تتمتع بجو حار، والمحافظة على خصائص الجودة التي يطلبها المستهلكون فيها.

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play