Jump to Navigation


ساعات صوم رمضان... من 9 في الأرجنتين إلى 21 في الدنمارك

رمضان

زمن برس، فلسطين: كشفت الحسابات الفلكية لهذا العام، اختلافا كبيرا في عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان من منطقة جغرافية إلى أخرى، مع قدومه في منتصف فصل الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفي الشتاء في النصف الجنوبي.

وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن عدد ساعات الصوم بأوروبا 21 ساعة كحد أقصى في الدنمارك، بينما عدد ساعات الصوم في الأرجنتين الأقل بين دول العالم  وتبلغ 9 ساعات ونصف الساعة فقط.

ويتراوح عدد ساعات الصيام في قارة أفريقيا بين 10 ساعات ونصف الساعة و16 ساعة ونصف الساعة، حيث يصوم مسلمو جنوب أفريقيا 10 ساعات ونصف الساعة، وتزيد إلى 14 ساعة في الجزائر وليبيا والمغرب والسودان.

وأفادت صحيفة الحياة اللندنية الى أن ترتيب دول آسيا من حيث عدد ساعات الصوم جاء على الشكل التالي: العراق وسورية والكويت والأردن 14 ساعة،  قطر14 ساعة و40 دقيقة، وبزيادة عشر دقائق تأتي اليمن، ثم الإمارات بزيادة دقيقة، وتشترك دول فلسطين ولبنان والبحرين والسعودية في عدد 15 ساعة، وأخيراً إيران 15 ساعة و50 دقيقة.

ويتجدد كل عام جدل فقهي بسبب التباين في عدد ساعات الصيام بين مسلمي العالم، وسبق وأفتى مفتي الديار المصرية الأسبق علي جمعة،  عام 2009، بجواز إفطار المسلمين في الغرب بتوقيت مكة المكرمة إذا زادت ساعات الصيام عن 18‏ ساعة‏. 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play