إقتحامات الأقصى: الخارجية تطالب العالمين الاسلامي والعربي بنصر القدس

رياض المالكي

زمن برس، فلسطين: أدانت وزارة الخارجية بشدة الدعوات العنصرية التي أطلقتها أمس ما تسمى بمنظمات الهيكل المزعوم، التي دعت خلالها أنصارها وأتباعها للمشاركة في اقتحامات جماعية واسعة النطاق للمسجد الأقصى المبارك صباح غد الخميس، تحت شعار " لنتجول في جبل الهيكل بحرية " مطالبة بحماية المسجد الاقصى والمقدسات.

وفي بيان صحفي، حملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الاستفزازات.

وقالت إنها تواصل متابعة الإستهداف الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك على المستويات العربية والإسلامية والدولية كافة، وتعمل من خلال سفارات دولة فلسطين على فضح الطابع العنصري الإحتلالي لهذه الاقتحامات التي تهدف إلى التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

واعتبرت، الوزارة، أن هذه الاعتداءات هي بمثابة دعوات للحرب الدينية في المنطقة، وتشكل إنتهاكاً صارخاً لاتفاقية جنيف الرابعة وللقانون الدولي، ولمبادئ حرية العبادة الإنسانية.

وطالبت العالمين العربي والإسلامي بعدم الإكتفاء ببيانات الإدانة، والعمل على توظيف الثقل العربي والإسلامي لنصرة القدس والمسجد الأقصى، والدفاع عن المقدسات. كما طالبت بتنفيذ قرارات الدورة ( 41 ) لمجلس وزراء منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت مؤخراً في جدة، وتفعيل فريق الاتصال الوزاري لحماية القدس.

حرره: 
ع.ن