ليبرمان يطالب بإعلان مبعوث الأمم المتحدة شخص غير مرغوب فيه بإسرائيل

ليبرمان

زمن برس، فلسطين: طالب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء السبت بإعلان مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط “روبرت سيري” بعد دعمه لحركة “حماس” المعترف بها تنظيم إرهابي في كل انحاء العالم.

وقالت القناة الاسرائيلية الثانية إن ليبرمان اعتبر أن سيري شخص غير مرغوب فيه، ويجب طرده من دولة إسرائيل مشيرةً إلى أن ليبرمان سيعقد غدا اجتماعا خاصا في وزارة الخارجية بالقدس لبحث هذه القضية بحضور المساعد الخاص للشؤون الخارجية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو..

وأضافت القناة الثانية إن ليبرمان يتهم روبرت سيري وهو مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط بأنه بحاول نقل 20 مليون دولار لصالح “حماس” قادمة من قطر بعد أن رفضت الحكومة الفلسطينية استقبالها وتحويلها كمبالغ مالية لصالح موظفي “حماس” في غزة سابقًا، وفقًا لمعلومات سرية حصلت عليها أجهزة الأمن الإسرائيلية.

هذا وتقدمت اسرائيل رسميًا بشكوى ضد مبعوث الأمم المتحدة روبرت سري مدعية أنه “يستغل منصبه لدفع مواقفه الشخصية المناصرة لحماس” وأبلغ ليبرمان السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور بتقديم شكوى شديدة اللهجة ضد ” روبرت سيري” مبعوث المنظمة الدولية إلى الشرق الأوسط.

وجاء في الشكوى أيضا أن سيري يؤجج العلاقات بين إسرائيل ومواطنيها المسيحيين.

حرره: 
م . ع