نزال: كل المعطيات تشير الى ان ما جرى بالخليل "عملية اسر"

محمد نزال

زمن برس، فلسطين: شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال على أن كل المعطيات والقراءات الموضوعية والسياسية تدلل دون شك على أن ما حدث قبل يومين من فقدان ثلاثة من المستوطنين هي عملية أسر بطولية تتبع بالضرورة لأحد الفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى ان كل المعطيات

وقال نزال إن ما جرى في مدينة الخليل هي عملية أسر بطولية تتبع بالضرورة لأحد الفصائل الفلسطينية.

وفي تصريحات للجزيرة نت، قال نزال، إن الذهاب باتجاه الدفع أن ما جرى ويجري هي مسرحية إسرائيلية مصطنعة لتحصيل مكاسب سياسية يعد من ضروب "الاستخفاف بالعقول".

واستغرب نزال مما أسماه "اجتهادات وإصرار البعض على أن يبقي العملية ضمن إطار الخطة الإسرائيلية المفتعلة، وكأن شعبنا ومقاومتنا ليس لها تاريخ ناصع بعمليات متقنة من هذا النوع في الماضي والحاضرالقريب".

وشدد نزال على أن كل المعطيات والقراءات الموضوعية والسياسية تدلل دون شك على أننا أمام "عملية أسر ناجحة ومعقدة ومتقنة لثلاثة من الجنود الإسرائيليين".

وحول احتمالية تبني حماس للعملية وسبب تأخير إعلانها إن فعلت قال "ليس لدي معلومات أن كتائب عز القسام هي من فعلت حتى الآن، إن كانت حماس فحتما ستعلن وإن كان غيرها فسيفعل، فكل الأمور ستغدو واضحة في المستقبل القريب".

وزاد القيادي في حماس "يتعين عدم التشديد كثيرا حول هوية الفصيل المنفذ للعملية، التركيز برأيي يجب أن ينصب على الإيجابيات التي ستجنيها القضية الفلسطينية وقضية الأسرى تحديدا في حال نجاح العملية في كل خطواتها القادمة".

وأضاف "من الحكمة والذكاء للفصيل المنفذ للعملية عدم الإعلان عنها حتى يبقي حالة الإرباك قائمة للاحتلال، إلى جانب الحاجة للوقت والتروي، وهو أمر استفادت وتعلمت منه المقاومة من العمليات السابقة".

حرره: 
ع.ن