آبل تطوّر على آي باد 2

تعتزم شركة أبل الإعلان عن نسختين جديدتين من الكمبيوتر اللوحي ''آي باد'' في يناير، بحسب تقرير أوردته نشرة ''ديجيتايمز'' المعنية بأنباء المنتجات الإلكترونية ومقرها تايوان.

ونقل التقرير عن مصادر في سلسلة الإمداد في شركة أبل أن النسختين الجديدتين تتسمان بشاشة مساحتها .9.7 بوصة، وهي مساحة النسخة الحالية ''آي باد 2'' نفسها، غير أنه من المقرر أن يتم تعزيز جودة ألوان الشاشة إلى 1536 في 2048 بكسل. وستقوم هاتان النسختان بتشغيل رقائق أبل رباعية النواة ''إيه 6''، بخلاف الرقائق ثنائية النواة ''إيه 5'' في ''آي باد 2''.

ولم يشر التقرير تفصيلياً إلى اختلافات كبيرة بين نسختي ''آي باد'' الجديدتين، سوى أنه ذكر أن واحدة ستكون مزودة بكاميرا 8 ميجابيكسل والأخرى ستكون مزودة بكاميرا 5 ميجابيكسل.

وليس من المقرر أن تحل هاتان النسختان الجديدتان محل ''آي باد 2'' الذي سيظل مطروحا في الأسواق ليتنافس مع جهاز ''كيندل فاير'' الذي تنتجه شركة أمازون. وإذا انتهجت ''أبل'' استراتيجيتها الناجحة فيما يتعلق بالهاتف الذكي ''آي فون'' فإن النسختين الجديدتين ستطرحان بسعر طرح نسخة (آي باد 2) التي ستنخفض بدورها بشكل كبير. وستعلن ''أبل'' عن نسختيها الجديدتين من ''آي باد'' في مؤتمر ''ماكوورد آند آي وورلد'' في 26 كانون الثاني (يناير)، بحسب التقرير.

الاقتصادية