Jump to Navigation


مواقع انجليزية ممتازة للتعلم والبحث وعمل السيرة الذاتية

تعلم اللغة الانجليزية

سعيد كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين، 29 أيار 2014:  بعض المواقع التي لاحظناها على شبكة الانترنت يصبح الاستغناء عنها في البداية مستحيلًا إلى حد ما حين يتعلق الأمر بطالبٍ يتعلم الانجليزية أو يحاول تخطي بعض المصاعب في اتقان مهارات اللغة المتنوعة.

1.      http://m.grammarly.com

هذا الموقع يساعدك في اتقان مهارة الكتابة جيدًا، وذلك بتصحيح الأخطاء الاملائية وقواعد اللغة. كما يعطيك النسبة المئوية لصحة ما تكتبه.

2.      http://spellcheckplus.com

مجرد أن تكتب أي كلمة في مربع هذا الموقع، فانه يقوم بتصحيح أخطاء المفردات ان توفرت، وهذه خدمة تساعدك في معرفة نقاط ضعفك أثناء اتقانك لهذه المهارة.

3.      http://eslfast.com

هذا الموقع موجود خصيصًا لمحبي القراءة باللغة الانجليزية، حيث يحوي مئات القصص المصنفة حسب مستوى صعوبتها. فرصة جيدة لاختبار مستواك.

4.      http://www.englishcentral.com/videos#!/index/all/all/trending/0

هذا الموقع يعطيك " فيديو " باللغة الانجليزية، ما عليك سوى أن تستمع جيدًا، وتجيب بعدها على قائمة من الأسئلة التي تختبر درجة انصاتك وفهمك لما جاء في المقطع. فرصة جيدة لاختبار مهارة الاستماع لديك.

5.      http://www.paperrater.com

موقع ممتاز يُنصح به، فلو كتبت بحث أو مقال باللغة الانجليزية، فان هذا الموقع يتكفل بتصحيح أخطاء " الغرامر " أو الكتابة عمومًا.

6.      http://www.englishjet.com/english_courses_files/test_level.asp

هذا الموقع مخصص لقياس مستوى اللغة الانجليزية لديك، وهو معتمد من بعض الجامعات الأوروبية لاختبار طلابها في أول مستوى.

7.      https://www.youtube.com/playlist?list=PL4FC79FF661A2E885

صُنِفتْ ضمن أفضل القنوات لتعلم اللغة الانجليزية عبر يوتيوب، حيث ستمكنك بشكلٍ أفضل في تطوير مستواك ومهاراتك في اللغة.

8.      http://www.slideshare.net

قد تواجه الطالب مشكلات أحيانًا في البحث عن موضوع متخصص، فتراه يقضي ساعات طويلة في عمل ذلك بلا فائدة، هذا الموقع وُضِع خصيصًا للباحثين في مختلف التخصصات وفيه آلاف العروض " "Presentations" وبلغات متعددة من ضمنها العربية.

9.      http://europass.cedefop.europa.eu/en/documents/curriculum-vitae

موقع ممتاز للذين يواجهون صعوبات في عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية، الموقع يتيح لك ذلك بسهولة واحترافية ومرونة تامة دون الحاجة لبرامج، من خلال تعبئة نموذج فقط، كما تتوفر في الموقع الكثير من النماذج وبمختلف اللغات.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play