قيادة الإضراب تجتمع ظهراً لتحدد مسيرته

رام الله- زمن برس: قالت أماني سراحنة مديرة الدائرة الإعلامية في نادي الأسير إن ممثلي الحركة الأسيرة سيعقدون اجتماعاً بعد ظهر اليوم الاثنين، في معتقل عسقلان، للرد على الاتفاق الذي تم التوصل إليه لإنهاء اضرابهم عن الطعام مقابل استجابة اسرائيل لمطالبهم .

وفي حديث ل"زمن برس" أوضحت سراحنة، أن اجتماع اليوم سيحدد الموقف من الإضراب، والقضايا الأساسية التي جرى الاتفاق عليها، خاصة عدم تجديد الاعتقال الإداري لكافة المعتقلين الإداريين، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، والسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون. مؤكدة صدور بيان رسميّ فور انتهاء الاجتماع يوضح ما تم الاتفاق عليه.

وحول صحة الأسيرين ثائر حلاحلة وبلال ذياب، قالت سراحنة إن آخر معلومات وصلت حولهما كانت البارحة، مبدية قلقها الشديد من تعرضهما للاستشهاد في أي لحظة قادمة، فوضعهما لا يحتمل البتة على حد تعبيرها.

ولفتت سراحنة في ذات الوقت ضرورة عدم التعاطي مع أي معلومات حول صحة الأسرى إلا بعد التأكد منها من مصادر رسمية نظراً لحساسية قضيتهم. وإن المعلومات التي أوردت حول دخول الأسير ثائر حلاحلة في حالة غيبوبة طويلة اليوم، لم ينسنّ التأكد منها بعد، وفي انتظار وجود محام زاره في معتقله ليؤكد صحة ما ذكر.

وأكدت سراحنة أن الأسير عاهد أبو غلمة، وفي اتصال للنادي مع أسرته، يمرّ بوضع صحيّ حرج، وهو يتقيأ دماً. فيما ترفض إدارة السجن نقله للمستشفى.

آ ج