رون بول: عدائي لإسرائيل وهم

واشنطن: دافع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية رون بول عن سجله مع إسرائيل بعد أن قال مساعد سابق لعضو الكونغرس إنه يفضل القضاء على الدولة العبرية.

وأعلن جاري هاوارد المتحدث باسم حملة بول في بيان أن المرشح لرئاسة الولايات المتحدة هو من أكثر الناس تأييدا لإسرائيل.

وأضاف :"إنه الزعيم الوحيد الذي سيوقف إرسال عشرات المليارات من الدولارات كمساعدات وأسلحة لأعداء إسرائيل من العرب، وسيقطع الدعم عن شركات تتعامل مع إيران، وسيسمح لإسرائيل بالدفاع عن نفسها بالطريقة التي تراها مناسبة دون إذن أو تدخل من الولايات المتحدة أو الأمم المتحدة".

وعلى الرغم من أنه من المستبعد أن يفوز بول بترشيح الحزب الجمهوري ليخوض سباق الرئاسة العام القادم أمام الرئيس الديمقراطي باراك أوباما؛ فإنه يتصدر المرشحين في انتخابات مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية أيوا التي تجري الثلاثاء القادم، ويبدأ بها سباق الترشح على مستوى البلاد.

وتعرض بول في وقت سابق لانتقادات بسبب رسائل معادية لإسرائيل ورسائل عنصرية ومعادية للمثليين نشرت في نشرة إخبارية حملت اسمه قبل عشرين عاما.

وقال إريك دونديرو مساعد عضو الكونغرس، إن رئيسه السابق لديه منذ زمن طويل آراء متشددة معادية لإسرائيل يكشف عنها عادة في أحاديثه الخاصة.

وكتب دونديرو "هو بالقطع معاد لإسرائيل، يأمل لو لم تكن إسرائيل موجودة من الأساس، لقد قال هذا لي أكثر من مرة خلال أحاديثنا الخاصة، لأنه يرى أنها سبب في كثير من المشاكل".

وأكد إريك دونديرو أن رون بول "مناصر للفلسطينيين ويؤيد دعوتهم للقضاء على الدولة اليهودية وإعادة إسرائيل كلها إلى العرب".

رويترز