بلدية الظاهرية تستقبل وفداً من بلدية رام الله في إطار تعزيز التعاون المشترك

الخليل: استقلبت بلدية الظاهرية  اليوم الخميس وفداً من بلدية رام الله  في اطار تعزيز  التعاون  المشترك ما بين البلديتين .

وقد رحب رئيس بلدية الظاهرية  اكرم  ابوعلان  بالحضور وعلى  رأسهم  رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد ، واعتبر ابوعلان ان هذه الزيارة تاريخية وتعبر عن العلاقة  المتينة والتي تربط  الظاهرية ورام الله وخاصة  ان الكثير من اهل الظاهرية يتواجدون في رام الله .

بدوره تحدث رئيس بلدية رام الله  المهندس موسى حديد عن بناء نموذج جديد من العلاقات ما بين المدن  الفلسطينية والذي سيمكن الجميع من تبادل الخبرات والبحث عن افكار جديدة وخلاقه للتغلب على  الكثير من المشاكل التي تواجه المدن الفلسطينية .

واعرب حديد عن سعادته بالتواصل الدائم ما بين بلدية الظاهرية ورام الله واضاف "الأيام المقبلة سنعمل معاً بقلب مفتوح وعقل مفتوح من اجل انجاح هذا  التعاون بكافة المجالات ولنتغلب على العقبات التي ستواجهنا " .

وتحدث اكرم ابوعلان  حول الظاهرية ومساحتها وموقعها الجغرافي  والحركة الاقتصادية  فيها بكونها بوابة الجنوب ، كما اشار الى مشكلة المياه والتي تعاني منها الظاهرية ذات التعداد السكاني الكبير وسبل التغلب عليها خاصه وان الظاهرية صاحبة الحصة الأقل بكميات المياه الواصله اليها .

وقام رئيس بلدية الظاهرية واعضاء المجلس البلدي بجولة مع وفد بلدية رام الله لبعض المشاريع في الظاهرية منها منتزه ابو خروبة والذي تم تحويله الى مكان  جميل يقصده  الكثير من اهل الظاهرية.

 وكانت الجولة الثانية الى استاد الظاهرية  الدولي وتحدث اكرم ابوعلان عن ان  الستاد كان ضرورة للظاهرية بكون فريقها "غزلان الجنوب" من الفرق العريقة والمتميزه على مستوى الوطن .

 اما الجولة الأخيرة كانت في البلدة  القديمة  بالظاهرية  والتي تم  ترميمها من  قبل مؤسسة رواق لتكون مكان للكثير من المؤسسات في الظاهرية .

يذكر ان هذه  الزيارة  تأتي بعد توقيع اتفاقيه توئمة ما بين البلديتين لتعزيز سبل التعاون والعمل الجاد من اجل الإستفادة من التجارب اتجاه مختلف القضايا .

 

حرره: 
م.م