Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العرض الاول لفيلم أجراس خلف القضبان

رام الله: يبث  تلفزيون فلسطين الرسمي اليوم العرض الاول  لفيلم اجراس خلف القضبان  ، من انتاج مركز الاعلام ، الساعة 3:30  عصرا . ويروي الفيلم قصة الأسير مروان معدي من قرية جفنا في رام الله ،  و منع مصلحة السجون الإسرائيلية كاهن رعية القديس يوسف للاتين في جفنا الاب فراس عريضة من زيارته في السجن بغرض الصلاة ونيل الاعتراف . فضلا عن المعاناة التي لحقت بعائلة الأسير بعد اعتقاله قبل نحو سنة مضت دون حكمه حتى الآن .

ويشدد الفيلم على ان الاحتلال الإسرائيلي لا يفرق بين مسلم ومسيحي ، ويستهدف الفلسطينيين جميعهم بصرف النظر عن ديانتهم وإنتمائهم الفصائلي ، وفي ذات السياق يقول الاب فراس عريضة  خلال الفيلم " نحن الفلسطينيون مسلمون ومسيحيون في خندق واحد " . مشيرا إلا ان الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم الحقوق الدينية التي تكفلها القوانين الدولية والتشريعات السماوية مضيفا " كنت احمل الصليب في يدي وكذك الانجيل عند زيارة معدي بعد تنسيق طويل وعندما وصلت بوابة السجن قوبلت بالمنع رغم ذهابي بصفة رسمية ، الامر الذي ترك أثرا كبيرا في نفس مروان معدي الذي كان يترقب زيارتي بفارغ الصبر " .

وفي سياق آخر يعرض الفيلم قصة صمود زوجة معدي التي تؤكد ان حادثة اعتقال زوجها كانت مرحلة فارقة في حياتها وحياة العائلة ، بعد أن وجدت نفسها مجبرة على تحمل كامل المسؤولية  التي كان يقوم بها زوجها ، مشددة على أن المراة الفلسطينية قادرة دائما على الحفاظ على بيتها وحمايته " .

ومن جهته يوضح المشرف على  إنتاج الفيلم   عبد الله ريان ان فكرة الفيلم جاءت بناء على توجيهات إدارة مركز الاعلام فور علمهم بمنع اسرائيل لكاهن رعية جفنا من زيارة الأسير الفلسطيني ، بغرض كشف ممارسات الإحتلال وفضح انتهاكاته للحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها الحقوق الدينية . مشيرا إلى ان الفيلم وغيره من سلسلة الأفلام التي يعكف المركز على انتاجها في قضايا رئيسية كثيرة تمس الحقوق الفلسطينية وتعرض المعاناة الفلسطينية فيما يتعلق بسياسية  الاعتقال والاستيطان والتهويد  والمصادرة وهدم بيوت،  وغيرها من السياسات الإسرائليية التي تستهدف الوجود الفلسطيني والقضاء على القضية الفلسطينية والمشروع الوطني ، في تحدي صارخ للقوانين والتشريعات والمعاهدات  الدولية  التي صدرت بهذا الخصوص .

وأضاف ريان " يتم الآن العمل على ترجمة الفيلم للعديد من اللغات بغرض نشره في الاوساط المحلية والعربية والدولية ، بالتنسيق مع العديد من الجهات الشريكة ، التي تنظم عروضا دورية لهذه الأفلام  "

ويشار إلى أن الفيلم سيعاد بثه يومي الأربعاء عند الساعة 6:45 مساءا والخميس الساعة 12:30 صباحا . من هذا الاسبوع ، كما سيتم التنسيق لبثه على جميع المحطات  الفلسطينية الفضائية والمحلية والمواقع الالكترونية المتعددة واهم صفحات الفيسبوك النشطة فلسطينيا وعربيا ودوليا . 

للمشاهدة

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play