غزة: البنك الاسلامي الفلسطيني ينظم ورشة عمل تدريبية

غزة: نظم البنك الاسلامي الفلسطيني، دورة تدريبية في غزة، بعنوان "إستراتيجية استقطاب الودائع"، وضمت 48 مشارك من موظفي خدمة العملاء وأمناء الصناديق لدى فروع البنك في قطاع غزة، وبحضور عدد كبير من مدراء فروع البنك في القطاع.

وقال عزيز حمّاد مسؤول فروع البنك الاسلامي الفلسطيني في قطاع غزة أن هذه الورشة تندرج ضمن إطار سياسة البنك الهادفة لتطوير قدرات الكادر الوظيفي واكساب الموظفين الخبرة اللازمة لتعاملهم مع عملاء البنك، مشيراً إلى سعي البنك لنقل تجربة مدراء الفروع إلى الموظفين لإكسابهم الخبرة.

وأكد عزيز حمّاد استمرار مثل هذه الورش بهدف إبقاء الموظفين على اضطلاع دائم لأحدث ما توصل أليه القطاع المصرفي في فلسطين والعالم من تقنيات وتكتيكات واستراتيجيات من شأنها زيادة القوة التنافسية للبنك.

وبيّن أن هذه الورشة تعد السادسة التي ينظمها البنك منذ مطلع العام الحالي في المجالات التدريبية ذات التخصصات المختلفة ومنها دورات في مهارات اللغة الانجليزية والتواصل مع العملاء وأصول منح الائتمان.

وتناولت ورشة العمل عدة مواضيع مهمة كأهمية الأموال في العمل المصرفي ومصادر الأموال واستخداماتها ومفهوم الودائع وأنواعها والعوامل المؤثرة على جذب الاستثمارات، بالإضافة إلى الاستراتيجيات الأساسية لجذب الودائع والكلفة الإدارية والتشغيلية للودائع والعوامل المؤثرة على عدم استقرار الودائع وآلية توليد الودائع في البنوك.