المالية تختتم ورشة عمل لأكثر من 25 وزارة ومؤسسة حكومية

رام الله: اختتمت وحدة التنسيق المركزي للتدقيق الداخلي في وزارة المالية اليوم بمدينة رام الله، ورشة عمل بعنوان "معايير ومبادئ مهنة التدقيق الداخلي في الدوائر الحكومية الفلسطينية" لمدراء ورؤساء وحدات التدقيق الداخلي في 25 وزارة ومؤسسة حكومية فلسطينية.

وأكد ق.أ مدير عام وحدة التنسيق المركزي السيد أحمد عبد الهادي بأن "فلسطين باتت من الدول الرائدة في المنطقة التي تقوم وزاراتها ومؤسساتها الحكومية بتبني المعايير الدولية المهنية لممارسة التدقيق الداخلي"، وأضاف عبد الهادي بأن ذلك "يُبرهن بذلك التزامها بالمضي قدماً بإصلاح ترتيبات التدقيق الداخلي، وبما يتفق مع المعايير الدولية والممارسات الفضلى".

وتناولت ورشة العمل توضيحاً للمبادئ الرئيسية لممارسة التدقيق الداخلي قدّمه خبير الإدارة المالية السيد "بل فريزر"، إلى جانب تناول "مدونة السلوك المهني للمدققين الداخلين في الدوائر الحكومية الفلسطينية" والتي تبين المبادئ المهنية والاعتبارات الأخلاقية التي يتوجب على جميع المدققين الداخليين في الدوائر الحكومية الفلسطينية والالتزام بها، وكذلك "المعايير المهنية لممارسة التدقيق الداخلي في الدوائر الحكومية الفلسطينية".

وتعتبر وحدة التنسيق المركزي للتدقيق الداخلي في وزارة المالية الجهة المكلفة بتطوير وظيفة تدقيق الداخلي فعالة، بالإضافة الى مسؤولياتها في تجديد المعايير والمبادئ الخاصة بالجوانب الأخلاقية والتقنية للتدقيق الداخلي ليتم تطبيقها في دوائر التدقيق الداخلي في الدوائر الحكومية الفلسطينية.

يذكر بأن تنفيذ هذه الورشة تم بالشراكة مع شركة ارنست ويونغ ويقدمها خبير الإدارة المالية السيد بل فريزر وبتمويل من الاتحاد الأوروبي. وستنظم وحدة التنسيق المركزي للتدقيق الداخلي ورشتي عمل خلال الأسبوع القادم لكافة المدققين الداخليين في الوزارات والمؤسسات الحكومية المحولة الى اللامركزية المحولة الى اللامركزية في التدقيق الداخلي.

زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الاخبار الواردة ضمن زاوية مؤسسات

حرره: 
ز.م