نصائح سامسونج للحفاظ على ملابسك من التلف

رام الله: نشرت شركة سامسونج مجموعة من النصائح للمحافظة على الملابس من التلف بسبب الغسيل. 

وكانت تلك النصائح مقسمةً، منها قبل الغسيل ومنها بعده، وفيما يلي نوردها لكم: 

أمور يجب أن تقوم بها عند الغسيل

1- اغسل الملابس في ماء بارد، حيث إن استخدام الماء البارد لا يعني أن تبقى الملابس متسخة، تعمل بعض الخصائص مثل Ecobubble التي ستجدها في غسالات سامسونج على إذابة مادة التنظيف قبل بدء دورة الغسيل، حيث تتوغل مواد التنظيف في أنسجة الملابس لتزيل البقع دون الإضرار بالملابس. وبالطبع، فإن استخدام الماء البارد يقلل من الفواتير المنزلية.

2- اضبط الإعداد المناسب للملابس التي تغسله، حيث أن الملابس الخفيفة ستبلى بسرعة إذا تكرر غسلها بإعداد مصمم لغسل المناشف. تتسم غسالات سامسونج بمجموعة متنوعة من الإعدادات للملابس العادية والملابس الأنيقة بما في ذلك نظام الرعاية الخارجية للملابس الطاردة للماء مثل ملابس الجيرو، فنظام الاعتناء بالصوف والذي يمنع انكماش الملابس الصوفية ويحافظ على مظهرها وملمسها، كما أن غسالات سامسونج تتيح لك حفظ الإعدادات الأكثر استخدامًا من خلال نمط دورة التشغيل الخاص بي.

3- استفد من ميزة ضبط الإنعاش الموجودة في ماكينة التجفيف حيث يتم تعريض الملابس للهواء للتخلص من أي روائح متراكمة.

4- انشر الملابس فور الانتهاء من التجفيف، حيث يساعد ذلك في الحد من تجعدها والحاجة إلى كيها وهي خطوة تتلف المنسوجات بسبب ضغط الأنسجة لتمديدها وتعريضها لحرارة زائدة غالبًا ما تكون شديدة.

أمور يجب ألا تفعلها عند الغسيل
1- لا تستغل الفرصة لتزيل البقع من الملابس باهظة اليمن أو أي ملابس أخرى ذات قيمة مرتفعة، واترك هذا الأمر لماكينة الغسيل والتجفيف، وتذكر أنه كلما اتخذت إجراء الغسيل والتجفيف بشكل أسرع، كلما تحسن إزالة الأوساخ.

2- لا تستخدم مواد التنظيف بشكل أكثر من اللازم، حيث أن المنظفات الزائدة لا تزيد من نظافة الملابس وقد تتسبب في حدوث مشاكل، فقد يتم احتباس الصابون داخل أنسجة الملابس مما يؤدي إلى تيبسها وقصر عمرها.

3- لا تقم بتجفيف الملابس المغسولة لفترة أطول من اللازم، حيث أن التجفيف الزائد يؤدي إلى انكماش الملابس وإتلاف الأنسجة الأساسية فيها، وينطبق نفس الأمر على الحرارة الزائدة، لذلك ترفق بالملبوسات والمنسوجات.