اتحاد الجمعيات الخيرية يوقع اتفاقيات لتنفيذ مشاريع تطويرية في عدد من الجميعات الخيرية

القدس: نظم، أمس، اتحاد الجمعيات الخيرية/القدس حفل توقيع اتفاقيات مع عدد من الجمعيات الخيرية الأعضاء في الإتحاد لتنفيذ مشاريع تطويرية في هذه الجمعيات ضمن مشروع تطوير الجمعيات الخيرية الذي ينفذه اتحاد الجميعات في الضفة والقدس بتمويل من مؤسسة فلسطين الغد للتنمية.

وحضر الإحتفال يوسف قري، مدير عام الإتحاد، وعزيز العصا أمين سر الإتحاد، وجورج الحذوة وضياء معلا، أعضاء الهيئة الإدارية في الإتحاد، إضافة إلى رؤساء الجمعيات الخيرية المستفيدة من المشاريع التطويرية.

وفي بداية الإحتفال، رحب مدير عام الإتحاد برؤساء الجمعيات وجميع الحاضرين معلناً رسمياً عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تطوير الجمعيات الخيرية المنضوية تحت مظلة الإتحاد. وأكد قري أنه ورغم الظروف السياسية الإقليمية والمحلية التي تعصف بالمنطقة وآثارها السلبية على مؤسسات المجتمع المدني التي أصبحت تعاني من تضخم في كبر حجم المسؤولية الإجتماعية وتدني في مصادر التمويل، إلا أن اتحاد الجمعيات وفي إطار مسؤوليته اتجاه الجمعيات الخيرية والتنموية والتزامه بتنفيذ خطته الاستراتيجية وبرامجه الهادفه إلى تطوير جمعياته الأعضاء وقدراتهم البرامجية في مختلف القطاعات التنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني، فقد سعى إتحاد الجمعيات إلى تأمين دعم مالي بدعم من مؤسسة فلسطين الغد ومؤسسات مانحة أخرى لعدد من المشاريع التي تقدمت بها الجمعيات في نهاية العام المنصرم من أجل معالجة العديد من المشاكل في هذه الجمعيات ومنها سوء بنيتها التحتية والنقص في المعدات والأثاث الذي تحتاجه لتأدية خدماتها اليومية لمختلف الشرائح المهمشة. 

ونوه قري، أن الجولة من مشروع تطوير الجمعيات انطلق من مدينة القدس مع بداية العام الحالي بانجاز مشروع تأسيس مختبر متطور للحاسوب والتدريب في جمعية برج اللقلق داخل البلدة القديمة بالقدس إلى جانب عدد من المشاريع الأخرى الجاري تنفيذها الآن. أما المرحلة الثانية من المشروع، فإنها تستهدف مختلف محافظات وسط الضفة الغربية وضواحي القدس.  

وصرح د. عبد الله صبري، رئيس إتحاد الجمعيات أن عدد المشاريع في المرحلة الأولى بلغ عشرة مشاريع تطويرية وفي شتى المجالات التي تستهدف المرأة، والمسنين، وذوي الإعاقة والأطفال والشباب والفقراء. في حين أكد عزيز العصا، أمين السر في الإتحاد أن هذه المشاريع تؤكد على حرص الإتحاد من الوقوف إلى جانب جمعياته الإعضاء في ظل الهجمة الشرسة على مدينة القدس وبقية المناطق الفلسطينية والحصار الخانق على ابناء الشعب الفلسطيني مؤكداً على الشراكة الحقيقية التي تجمع الإتحاد بجمعياته الأعضاء والعمل الدؤوب الذي يؤديه الجهاز التنفيذي في الإتحاد ممثلاً بمديره العام.

وبعد استماع الحضور لتفاصيل المشروع وخطة عمله، جرى توقيع مذكرات التفاهم مع رؤساء الجمعيات الذين أكدوا على دور الإتحاد الوطني في حماية ودعم الجمعيات الأهليةخاصةً في ظل الظروف الحالية التي تعاني فيه هذه الجمعيات من ازمات مالية خانقة حيث أثبت الإتحاد دوماً أنه بيتاً فلسطينياً للجميع بعيداً عن أي تجذابات سياسية أو فئوية ضيقة.

وفي نهاية الحفل وجه العضو جورج الحذوة ممثلاً عن الهيئة الإدارية للإتحاد وناصر الأسمر رئيس جمعية الوكالة الفلسطينية للتنمية وممثلاً عن الجميعات المستفيدة من المشروع كلمة شكر إلى مؤسسة فلسطين الغد للتنمية على تمويلها السخي للمشاريع التطويرية في الجمعيات وثقتها بالشراكة مع اتحاد الجمعيات.