سعودي يكتشف تبديل مولودته في المستشفى

الرياض: كاد أن يؤدي إهمال بعض الممرضات بأحد المستشفيات بمحافظة الخرج، في السعودية، إلى حادثة تبديل لطفلة حديثة الولادة، لولا العناية الإلهية التي قادت والد الطفلة لكشف الحادثة قبل فوات الأوان.

وفي التفاصيل أن الوالد تفاجأ بخلو مكان مولودته بغرفة حضانة الأطفال، حينما قدم برفقة زوجته لإرضاعها، وبسؤال الممرضات عنها أخبرنه بأن والدتها ترضعها في الغرفة المجاورة، فاستغرب الأمر وطلب من زوجته الدخول للغرفة لمعرفة حقيقة الأمر، وبالفعل وجدت الأم طفلتها في حضن امرأة أخرى، وفقا لموقع "24" الاماراتي.

وأفادت المرأة بأنها شكت في بادئ الأمر أن هذه طفلتها، غير أن الممرضات أكدن لها بأنها مولودتها فأخذتها بناء على ذلك، وأبانت أن الممرضات لم يطلبن منها الورقة التي تحتوي على رقم الطفل للتأكد من أنها ابنتها.

وأثارت الحادثة، بحسب صحيفة الوطن السعودية، استياء العائلتين اللتين تقدمتا بشكوتين لإدارة المستشفى عن إهمال الممرضات بقسم الحضانة والذي كاد أن يتسبب في كارثة حقيقية.

يذكر أن حادثة إهمال مماثلة شهدتها منطقة نجران قبل عدة سنوات، نتجت عن تبديل طفلين أحدهما سعودي والآخر تركي، ولم يتم اكتشاف الخطأ إلا بعد مرور أربع سنوات.

حرره: 
ز.م