بالفيديو: طفل يجمع 600 ألف دولار لمساعدة صديقه المريض

واشنطن: للصداقة قوة كبيرة، والدليل هو الطفل دايلان سيغلان، الذي لا يتعدى عمره الـ 7 سنوات، ولكنه مع ذلك تمكن من جمع ما لا يقل عن 600 ألف دولار، لدعم أبحاث لإيجاد علاج لمرض نادر يعاني منه أعز أصدقائه كما نقلت يونايتد برس انترناشونال. 

وأفاد موقع بيبول الأمريكي، أن سيغل (7 سنوات) يجسد معنى الصداقة الحقيقية، بعدما دفعه حبه الشديد لصديقه "جونا"، الذي يعاني من مرض نادر في الكبد يتسبب بانخفاض معدل السكر في جسمه، ما يضطره للأكل كل عدة ساعات من خلال أنبوب موصول بمعدته، إلى تأليف كتاب اشتراه الآلاف، فجمع أكثر من 600 ألف دولار.

وأوضح أن سيغل يصف علاقته بصديقه بأنها أشبه بـ "قطعة شوكولا"، ومن هنا استوحى اسم كتابه "The Chocolate Bar Book" الذي تهافت الناس في الولايات الأمريكية الـ50 وفي 42 بلداً لشرائه، فيما يعود ريعه لدعم الأبحاث التي يجريها مختبر الدكتور ديفيد واينشتاين بفلوريدا، الذي يكاد يتوصل إلى علاج لهذا المرض النادر، الذي يعاني منه 500 طفل بالعالم.

وسئل سيغل عما يتوقعه له ولصديقه بعد 10 أو 15 سنة فأجاب "أن نكون في المدرسة الثانوية، وأن يتم علاج جونا على الأرجح"، وكان جواب "جونا" على السؤال عينه "أن نكون صديقين".

للمشاهدة: 

حرره: 
م.م