السفير المذبوح يلتقي رئيس الوزراء البلغاري

بلغاريا: التقى د. احمد المذبوح، سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا مع دولة رئيس الوزراء البلغاري السيد بلامن اوريشاركي في مدينة خاسكوفو وذلك على خلال اجتماع لغرف التجارة والصناعة في محافظة خاسكوفة والذي عقد تحت رعاية رئيس الوزراء البلغاري وحضور عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي.

وبحث السفير المذبوح مع دولة الرئيس اوريشارسكي عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها تشكيل اللجنة الحكومية المشتركة بين فلسطين وبلغاريا، هذا واكد دولة الرئيس على موقف بلغاريا الثابت بدعمهلحل الدولتين على اساس القرارات الدولية، وتمنى ان تسفر المفاوضات الجارية عن حل واتفاق سلام شامل.

كما وشكر  السفير المذبوح الحكومة البلغارية على دعمها لقرار مقاطعة المستوطنات الذي اتخذه الاتحاد الاوروربي منتصف العام الماضي والذي بدأ سريان مفعوله مع بداية العام الحالي.

هذا والتقى المذبوح خلال الزيارة مع معالي الوزير دراغومير ستوينيف وزير الاقتصاد والطاقة البلغاري وبحث معه اهمية المقاطعة البلغارية للمستوطنات الاسرائيلية المقامة على اراضي دولة فلسطين، كما بحث مع رئيس غرفة التجارة والصناعة البلغارية السيد تسفيتان سيميونوف، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في محافظة خاسكوفو سبل التعاون المشترك مع الغرف التجارية الفلسطينية.

وخلال اللقاء الذي جمع السفير المذبوح مع رئيس بلدية خارمانلي السيد ميخاييل ليسكوف بحث معه اوضاع اللاجئين من سورية وخاصة الفلسطينيون منهم.

حرره: 
ز.م