Jump to Navigation


الجبهة الشعبية تنتقد تصريحات عباس خلال لقائه شبانا اسرائيليين

رام الله: وجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، انتقادات حادة للرئيس محمود عباس، واعتبرت أن تصريحاته خلال لقائه الشبان الإسرائيليين تضمنت تنازلات خطيرة.

وأعلنت الجبهة في بيان لها ، إنها "تدين وترفض ما جاء في الكلمة (التي ألقاها عباس) بخصوص اللاجئين ويهودية الدولة"، معتبرة أن هذا الموقف "يتناقض مع حقوق الشعب الفلسطيني وبرنامج وقرارات الإجماع الوطني بشأنها".

واعتبرت الجبهة أن اللقاء جزء من أشكال التطبيع "التي لم تأتِ إلا بمزيد من التطرف في المجتمع الإسرائيلي" مشددة على أن "حديث الرئيس أبو مازن يمثل تنازلاً خطيراً ولا يعدو بالنسبة لنا عن كونه موقفاً شخصياً لا يلزم أحداً".

وقالت إن "قضية اللاجئين التي هي حق وطني وشخصي يرى الرئيس أبو مازن أن المطالبة بعودتهم إلى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار الدولي 194 مجرد "دعاية" وأننا لن "نسعى أو نعمل على أن نغرق إسرائيل بالملايين لتغيير تركيبتها السكانية" يعني "أن التنازل بشأنها قد وقع في محادثاته مع (وزير الخارجية الاميركي )السيد كيري"، وكذلك في ما يتعلق بيهودية الدولة الذي أشار إلى دعوة إسرائيل بأخذ قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة "وسننصاع له"

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play