Jump to Navigation


10 نصائح تقلل من السعرات الحرارية في الأطعمة الدسمة

دبي: تحتوي الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة الشهية على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن، وهذا ما يحرم الكثيرين منها ويستبدلونها بأطعمة أخرى لا تحتوي على النكهات التي فضلونها.

ويمكن الحصول على نكهات مميزة للأطعمة دون اكتساب المزيد من الوزن، من خلال إضافة بعض المنكهات الفقيرة بالسعرات الحرارية التي تعطي طعوماً شهية للمأكولات، نقل موقع 24 الإماراتي عن صحيفة هافينغتون بوست بعضاً منها.

1- عصير الليمون
يعطي عصير الليمون طعمة لاذعة للمأكولات عند إضافته إليها، وتحتوي كل ملعقة طعام منه على 4 سعرات حرارية فقط، وهذا ما يجعله خياراً مناسباً لإضفاء نكهة مميزة على الأطعمة.

2- شرائح الخيار الطازجة
يمكن إضافة شرائح الخيار إلى الماء للحصول على شراب منعش يحتوي على العديد من العنصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم و الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، وتحتوي كل شريحة منه على سعرة حرارية واحدة فقط.

3- عصير البرتقال
تضاف ملعقة واحدة من زيت الزيتون إلى عصير البرتقال لتعطي طعم مميز للسلطات بالإضافة إلى الفوائد الغذائية الكبيرة التي يمكن الحصول عليها من عصير البرتقال، وتحتوي كل ملعة منه على 7 سعرات حرارة فقط.

4- الصلصات الحارة
معظم أنواع الصلصات الحارة تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية ويمكن إضافتها للدجاج والعديد من أنواع الأطعمة الأخرى للاستمتاع بمذاقها.

5- الأعشاب الطازجة
تعد الأعشاب الطازجة من أفضل الوسائل لإضافة نكهات مميزة على أطباق الطعام دون الحصول على أية سعرات حرارية، حيث لا يزيد محتوى ملعقة طعام منها عن سعرة حرارية واحدة، وتتوفر في الأسواق أنواع عديدة من هذه الأعشاب التي تضفي على الأطعمة مذاقاً مميزاً.

6- الكاري
للحصول على نكهة مميزة للخضروات والأرز يمكن إضافة ملعقة أو ملعقتين من الكاري إليها، فبالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية فهو يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان والعديد من الأمراض الأخرى.

7- الكمون
يعطي الكمون الأطعمة مذاقاً شهياً ويمكن إضافته إلى مختلف أنواع الأطعمة كاللحومات والأرز والخضروات والأسماك، وتحتوي كل ملعقة طعام منه على 7 سعرات حرارية فقط.

8- مسحوق الكركم
يعد الكركم مضاد طبيعي للالتهابات ويساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي ويمكن إضافته إلى الأرز والخضروات والحساء ليضفي عليها طعماً شهياً ولوناً أصفر مميز، وتحتوي كل ملعقة طعام منه على سعرة حرارة واحدة فقط.

9- الزنجبيل الطازج
استخدم الزنجبيل في الطب الصيني لعلاج اضطرابات المعدة والتقيؤ والغثيان والعديد من اضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى، ويمكن إضافته إلى السلطات والدجاج للحصول على نكهة مميزة.

10- إكليل الجبل
يحتوي إكليل الجبل على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم بالإضافة إلى مركبات مضادة للالتهابات تعزز من قوة جهاز المناعة، وتحتوي كل ملعقة منه على سعرتين حراريتين في حال كان طازجاً و3 سعرات في حال كان مجففاً.

 

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play